وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

منظمة الموطن تنظم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية

 

السياسية:

 

تشارك ثلاثون متدربة من خريجات الثانوية العامة بأمانة العاصمة في الدورة التدريبية حول الإسعافات الأولية، التي تنظمها حالياً منظمة الموطن للتنمية في مستشفى الكويت الجامعي بصنعاء.

تهدف الدورة التي تستمر شهر إلى إكساب المشاركات معارف مبادئ وأساسيات الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي والاختناق والنزيف والحروق والجروح والصدمات والكسور وكيفية نقل المصاب وتقديم خدمات الإسعافات الأولية اللازمة.

وأوضحت رئيسة المنظمة سماح الصباري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدورة تأتي ضمن أنشطة المنظمة للعام الجاري بهدف تأهيل كوادر نسائية متخصصة في الإسعافات الأولية، بما يمكنهن من تقديم الخدمات الطبية الضرورية والطارئة للمجتمع.

وأشارت إلى أن المشاركات في الدورة سيتلقين معارف نظرية على مدى أسبوع، فيما سينفذن تطبيق عملي خلال ثلاثة أسابيع في مختلف الأقسام بمستشفى الكويت .. مؤكدة أهمية تنظيم مثل هذه الدورات لتعزيز قدرات المجتمع المحلي لمواجهة الحالات الطارئة والكوارث.

وأكدت الصباري استمرار المنظمة في تنظيم الدورات في مجال الإسعافات الأولية .. مبينة أن منظمة الموطن بصدد الترتيب لدورة تدريبية في هذا الجانب تستهدف دفعة جديدة من النساء خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

فيما أشار المدير التنفيذي لمنظمة الموطن عبدالرحمن زبارة إلى أن الدورة تهدف إلى تأهيل وتدريب كوادر نسائية في الإسعافات الأولية والإسهام في التوعية الصحية للأسرة والمجتمع، وإيجاد مسعف في كل بيت .

 

وأكد أن المنظمة ستنفذ ضمن أنشطتها للعام الجاري دورات تدريبية في مجالات الخياطة وصناعة الحقائب والإكسسوارات والأشغال اليدوية والتجميل والصناعات الغذائية وغيرها.