وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

عضو السياسي الأعلى الحوثي ومحافظ صعدة يلتقيان مشائخ ووجهاء عزلة الطلح

السياسية:
التقى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومعه محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم السبت، مشائخ ووجهاء عزلة الطلح بمديرية سحار.
ناقش اللقاء احتياجات عزلة الطلح في الجوانب الخدمية، ومنها توسعه مستشفى الطلح العام بما يسهم تعزيز الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى.
وفي اللقاء أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي بمواقف أبناء عزلة الطلح في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي .. منوها بما يتحلون به من نهج حسيني من خلال تبرعهم بألف حبلة لتوسعة مستشفى الطلح العام.
ووجه حكومة الإنقاذ باعتماد مستشفى الطلح هيئة لتستوعب المرضى من أبناء المحافظة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم دون الحاجة للسفر بهم إلى مراكز المحافظة الأخرى.
إلى ذلك نظمت إدارة التربية بمديرية سحار بصعدة اليوم فعالية خطابية في ذكرى يوم عاشوراء واختتام المراكز الصيفية بعزلة الطلح، بحضور عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ صعدة ووكيل المحافظة صالح عقاب وقيادة المجلس المحلي بالمديرية.
وفي الفعالية أشار محافظ صعدة إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ومنهجه في مقارعة الظلم والطغيان .. مباركاً تخرج كوكبة من الطلاب من المدرسة الحسينية.
وكان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ صعدة وعضوا مجلس الشورى عباس مقيت ويحيى جعفر ووكيلا المحافظة عقاب وعبدالله القاسمي، أشرفوا على إنهاء قضية قتل راح ضحيتها محمد أحمد حلحل من وادي صبر بني معاذ بمديرية سحار.
وخلال الصلح القبلي أعلن أولياء دم المجني عليه من آل حلحل العفو عن الجاني لوجه الله وتشريفاً للحاضرين وحرصاً منهم على حل الخلافات الداخلية والتوجه نحو العدو الحقيقي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
حضر الصلح القبلي مدير مديرية سحار خالد الذيبان ومدير مديرية مجز محمد ضيف الله هاشم والشيخ سليم هشول، ومدير التربية بالمديرية حميد أبو ديكة والمشرفان الاجتماعيان محمد الدولة وحسني جمعان.
سبأ