وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس مجلس النواب يدشن دورة تدريبية خاصة بالتخطيط الإستراتيجي

السياسية:
دشن رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي اليوم دورة تدريبية خاصة بالتخطيط الاستراتيجي لمهارات إعداد الخطط.
تهدف الدورة التي تنظمها على مدى خمسة أيام ، الأمانة العامة لمجلس النواب تعريف المشاركين بالتخطيط الاستراتيجي وكيفية إعداد خطط العمل وكذا التعريف بالوظيفة والمهام وأهمية التخطيط الاستراتيجي والرؤية والرسالة والقيم المؤسسية.
ويتلقى المشاركون في الدورة معارف حول صياغة واستعرض إستراتيجية الخطط والأهداف العامة للدوائر وصولا لاستكمال خطط العمل المعدة من قبل الدوائر ومراجعتها.
وفي افتتاح الدورة أشار رئيس مجلس النواب إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الأداء الكوادر الإدارية والفنية للمجلس في إعداد وتنفيذ الخطط الإستراتيجية.
وأعرب عن الأمل في تحقيق الاستفادة المرجوة من الدورة لما تحمله محاورها من مضامين هادفة لاحتياجات التخطيط الاستراتيجي .. لافتاً إلى أهمية التطوير والتحديث وتنمية المهارات للقيادات الإدارية والكوادر الفنية للمجلس.
واعتبر تنظيم الدورة نواة لبرامج تدريبية مستقبلية تشمل كافة قيادات وموظفي المجلس في الجوانب الفنية والإدارية والتشريعية والرقابية.
وأكد رئيس مجلس النواب حرص قيادة المجلس على تشجيع ودعم إقامة مثل هذه البرامج التدريبية لإكساب كوادر المجلس المزيد من المهارات والقدرات الإدارية وصولاً إلى الارتقاء بمستوى الأداء فيما يتعلق بالتخطيط الاستراتيجي لتقديم الخطط وبناء القدرات.
وحث على تطبيق مخرجات الدورة على الواقع العملي وأهمية توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد.
واستمع رئيس المجلس من المنظمين والقائمين على الدورة إلى شرح عن طبيعة الدورة والمحاور التي تتضمنها.
سبأ