وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

حديقة الحيوان بأمانة العاصمة تتسلم نمراً عربياً

السياسية:
تسلمت حديقة الحيوان في مديرية السبعين بأمانة العاصمة اليوم، نمراً عربياً تم نقله من حديقة الحيوان بالحوبان بمحافظة تعز.
يأتي تسلم النمر اليوم بحضور أمين العاصمة حمود عُباد، في إطار اتفاقية تعاون وقعها مؤخرا أمين العاصمة ومحافظ تعز لتبادل الخبرات في مجال رعاية الحيوانات في الحديقتين.
وتضمنت الاتفاقية تقديم حديقة الحيوان بأمانة العاصمة أسد واثنين من حيوان الوعل واثنين ديك رومي لحديقة الحيوان بتعز مقابل تقديمها النمر اليمني الأصيل لحديقة أمانة العاصمة.
وأكد أمين العاصمة، أن الاتفاقية تتضمن تعزيز التعاون بين أمانة العاصمة ومحافظة تعز وتبادل الخبرات في مختلف المجالات لاسيما بمجال رعاية وزيادة تكاثر الحيوانات النادرة.
وأشار إلى أن حديقة الحيوان بأمانة العاصمة تعتبر من أهم المتنفسات للمواطنين بالعاصمة، والتي شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ مشاريع وأعمال أسهمت في إعادة تأهيلها وتحسينها ورفدها بمجموعة من الحيوانات النادرة والأصيلة.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالأمانة فضل الروني، أن تبادل الحيوانات بين حديقتي الحيوان بالأمانة وتعز يأتي ترجمة للاتفاقية وبعد زيارات تنسيقية لحديقة الحيوان بتعز وعقد لقاءات مع قيادة صندوق النظافة في المحافظة.
وثمن جهود وتعاون محافظ تعز وقياد صندوق النظافة وحديقة الحيوان بالمحافظة في تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين حديقتي الحيوان بتعز وأمانة العاصمة.
سبأ