وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تدشين حملة لإزالة العشوائيات بمديريات السبعين وآزال والصافية بأمانة العاصمة

السياسية:
دُشنت بأمانة العاصمة، الثلاثاء، حملة واسعة لإزالة العشوائيات والمخلفات في مديريات السبعين وآزال والصافية، ينفذها مكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة بالتعاون مع مشروع النظافة.
وتهدف الحملة، التي تأتي في إطار توجهات قيادة أمانة العاصمة، إلى إزالة المظاهر المشوهة ورفع المخلفات والسيارات المتوقفة بالشوارع العامة وتنظيم الأسواق بكافة مديريات أمانة العاصمة وبما يضمن الحفاظ على النظافة والمظهر الجمالي للعاصمة.
وخلال التدشين أكد وكيل قطاع البلديات والبيئة المهندس عايض الشميري، بحضور الوكيل المساعد أحسن القاضي، ومدير مديرية ازال عبدالعزيز شعلان، على أهمية هذه الحملة واستمرارها في رفع المخلفات والعشوائيات من شوارع مديريات أمانة العاصمة بما يكفل الحفاظ على النظافة والحد من أنتشار الأمراض والأوبئة.
وأشاد الوكيل الشميري، بجهود مكتب الاشغال بأمانة العاصمة وفروعه بالمديريات في إزالة المظاهر المشوهة ورفع السيارات المتوقفة والخردة من الشوارع الرئيسة والأرصفة بما يسهم في تسهيل أعمال النظافة ورفع المخلفات من الشوارع.
من جانبه أكد وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الاشغال المهندس عبدالكريم الحوثي، على أهمية استمرار قيام مكتب الأشغال العامة في إزالة المخالفات من كافة المديريات وإزالة التشوهات في مختلف شوارع وإحياء العاصمة والحفاظ على المظهر العام للعاصمة صنعاء.
وأشار إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع في مختلف قطاعات الأمانة لما من شأنه تعزيز الجوانب الخدمية والتنموية في العاصمة خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.. مشيداً بالجهود الكبيرة والمستمرة من قبل مكتب الاشغال في إزالة العشوائيات والمخالفات من الشوارع.
بدوره نوه مدير مكتب الأشغال العامة بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي، باهمية الحملة التي ينفذها المكتب من جولة حمراء علب بشارع خولان وصولاً إلى جولة مستشفى الثورة باتجاه باب السلام ، حيث تم ازالة المظاهر المشوه والمخالفات في الشوارع إلى جانب رفع السيارات الخردة والمتوقفة والخاصة بمحلات التشليح وبيع قطاع الغيار بشارع خولان.
وأكد المهندس الجرادي، استمرار الحملة بمديريات السبعين وآزال والصافية حتى استكمال رفع العشوائيات والمخالفات والمظاهر المشوهة من كافة الشوارع الرئيسة .. لافتاً إلى استمرار الحملة في مديريات الثورة وشعوب ومعين.
ودعا المواطنين وأصحاب المحلات التجارية والتشليح، للتعاون مع الحملة وجهود مكتب الاشغال في تنظيم الشارع العام وإزالة المظاهر المشوهة لما فيه الصالح العام، وذلك من خلال الالتزام بعدم عرض بضاعتهم في الشارع العام.
فيما أكد مدير مديرية آزال عبدالعزيز شعلان، على تعاون المديريات ودعمها لجهود مكتب الأشغال ومشروع النظافة في إزالة العشوائيات ورفع المخلفات من الشوارع الرئيسة بما يضمن الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء بمديريات الأمانة.
سبأ