وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة دعم منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي بالحديدة

السياسية:
ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبد العزيز الديلمي مع منسق منظمة الصحة العالمية محور الحديدة ” الحديدة، حجة، ريمة، المحويت” الدكتور فولا أو جامول، مستوى الدعم للقطاع الصحي بالمحافظة، خاصة مراكز الغسيل الكلوي.
وفي اللقاء أشاد قحيم بدعم منظمة الصحة العالمية لجهود المحافظة لتحسين قطاعات المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي والصحة ومكافحة الكوليرا وغيرها في ظل تصعيد العدوان على المحافظة الحديدة.
ودعا المنظمة إلى دعم مراكز الغسيل الكلوي ومكافحة الكوليرا التي عاد انتشارها بالمحافظة بشكل كبير وكذا دعم جهود مكافحة الملاريا وتوفير الأدوية الضرورية للمستشفيات بمركز المحافظة ومديرياتها.
فيما أشار الوكيل الديلمي إلى أهمية دعم المنظمة للتخلص من مخلفات مستشفيات المحافظة وكذا دعم حملات التوعية بطرق إنتقال الكوليرا وكيفية الوقاية منها من خلال التوعية بأهمية النظافة العامة والنظافة الشخصية .. مطالبا المنظمة بإعادة فتح مراكز معالجة الكوليرا والإسهالات والحميات في محافظة الحديدة إلى جانب دعم مراكز الغسيل الكلوي.
بدوره أكد منسق محور الحديدة بمنظمة الصحة العالمية أهمية التنسيق بين المنظمة ومكتب الصحة بالمحافظة في مكافحة الأمراض والأوبئة، وهو ما يستدعي موافاة المنظمة بتقرير يومي عن إصابات الكوليرا وعدد المصابين ومناطق سكنهم ليتم على ضوء هذا التقرير توفير العلاجات وفتح مراكز لمعالجة المرض والأمراض الأخرى.
وأكد الدكتور فولا أن المنظمة ستعمل على توفير إحتياجات مكتب الصحة بحسب الإمكانيات المتاحة ليقوم بدوره على الوجه المطلوب .. مطالبا بضرورة إشراك كافة المنظمات العاملة في عملية دعم القطاع الصحي، بما يمكنه من تقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين.
سبأ