وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

محافظة ذمار تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين

السياسية – وكالات :

أحيت محافظة ذمار اليوم  الاثنين ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضى الله عنه بفعالية جماهيرية حاشدة بمدينة ذمار.

وخلال المهرجان الذي حضره عضوا مجلس الشورى محمد الغراسي وعبده الفقيه، أشار المحافظ محمد ناصر البخيتي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى الهامة في التاريخ الإسلامي.

وأكد أن الشعب اليمني سيظل مدافعا عن الأرض والعرض والسير على نهج الإمام الحسين في الانتصار لقضايا الامة ولن يركع أو يخضع لقوى العدوان.

وقال” إن الشعب اليمني يستلهم من ثورة الإمام الحسين رضي الله عنه الصمود والثبات في مواجهة العدوان ” .. حاثاً على تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال والحفاظ على الانتصارات التي تتحقق في مختلف جبهات العزة والبطولة.

ولفت محافظ ذمار إلى أن موازين القوى بدأت في التغير لصالح الشعب اليمني وعلى الشعب اليمني مواصلة الصمود والثبات من خلال استمرار رفد الجبهات وبما يسهم في التعجيل بعوامل النصر.

ودعا الجميع إلى الإسهام في برامج المرابطة في الجبهات لتعزيز الصمود والحفاظ على ما تحقق من انتصارات والإنطلاق نحو تعجيل حسم المعركة.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري ووكلاء المحافظة عباس علي العمدي وعلي عاطف ومحمود الجبين ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي، أشار مسئول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي إلى أن إحياء هذه الذكرى يعبر عن الحب والارتباط والولاء لسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وكذا الارتباط بالرؤية والموقف الذي تحرك على أساسه ومن خلاله وهي رؤية القرآن الكريم ومسلك الرسول الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكد أهمية التمسك بنهج الإمام الحسين لضمان تصحيح مسار الأمة وسلامة مواقفها واستقامتها وفق النهج المبين لتحقيق الحرية والعزة والكرامة والاستقلال.

وألقيت خلال الفعالية قصيدة شعرية عبرت عن أهمية الذكرى وأهميتها في استلهام الدروس والعبر للانتصار لقضايا الأمة.