وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الرئيس المشاط يلتقي وزير الإعلام ويشيد بدور الإعلام في مواجهة العدوان

السياسية:

ناقش فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، مع وزير الإعلام ضيف الله الشامي، مستوى الأداء الإعلامي وخطط وبرامج الوزارة ووسائل الإعلام المختلفة خلال الفترة القادمة.

وتطرق اللقاء، إلى أداء وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وما حققته من نجاحات في مواجهة حملات التضليل لوسائل إعلام العدوان والصعوبات التي تواجهها والسبل الكفيلة بتجاوزها.

وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط، أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء الإعلامي ومواكبة التطورات الحديث في هذا المجال، بما يسهم في إيصال مظلومية الشعب اليمني إلى الرأي العام العالمي.

وأشاد بدور وسائل الإعلام الوطنية في مواجهة العدوان وحملات التضليل التي تشنها وسائل إعلامه.

وأكد أهمية إطلاق ميثاق شرف إعلامي يلتزم به الجميع بما يصب في خدمة الوطن وقضاياه المصيرية.

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، إلى أهمية توحيد السياسية الإعلامية بما يتوافق مع التحديات التي تواجه اليمن والعمل وفق الأولويات.. مؤكدا الحرص على تقدم الدعم لوسائل الإعلام بما يمكنها من أداء رسالتها بالشكل المطلوب، وإبراز ما تم تحقيقه من نجاحات في مختلف المجالات.

ولفت الرئيس المشاط، إلى أهمية تبنى هموم وقضايا المواطنين وفق ضوابط تنظم هذا الجانب بما يسهم في إيصال الرسالة الإعلامية الهادفة.

فيما أكد وزير الإعلام، أن وسائل الإعلام الوطنية من أهم جبهات مواجهة العدوان وكشف مخططاته وجرائمه وانتهاكاته بحق الشعب اليمني.

وأشار إلى أنه بالرغم من امتلاك تحالف العدوان ماكينة إعلامية سخر لها إمكانيات كبيرة، إلا أن وسائل الإعلام الوطنية استطاعت مواجهة هذه الآلة بإمكانيات بسيطة.

ولفت إلى حرص وزارة الإعلام، على تحسين مستوى الأداء في مختلف وسائل الإعلام سواء في الجانب المهني أو التجهيزات وتدريب الكوادر والتغلب الصعوبات الراهنة.. مجددا التأكيد على أن وسائل الإعلام الوطنية لن تدخر جهدا في الارتقاء بالرسالة الإعلامية شكلا ومضمونا.
سبأ