وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يندد بانتهاكات دولتي الاحتلال السعودية والإمارات للسيادة الوطنية

السياسية:

ندد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالأفعال والممارسات الإجرامية لدولتي الاحتلال السعودي والإماراتي بعدن وبقية المحافظات والمناطق المحتلة وانتهاكهما السافر للسيادة الوطنية وعبثهم بالموارد الطبيعية.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم مستشار الرئاسة البرفيسور عبدالعزيز الترب، والذي جرى خلاله مناقشة التحديات الاقتصادية التي يمر بها الوطن حالياً وسبل الحد منها.

ووقف اللقاء على الأوضاع الكارثية التي تمر بها المدن والمناطق المحتلة والممارسات التي تقوم بها العصابات الميليشياوية المنفلتة لهدم الروح الوطنية والمدنية خاصة بعدن التي تعيش حالياً فوضى أمنية ونهب وعبث بمواقعها الأثرية ومتنفساتها وكذا حوضها المائي المهدد بالتلوث نتيجة إقامة المباني والمنازل عليه في سابقة خطيرة ومدمرة.

وتطرق اللقاء إلى العدوان السافر والغشوم التي تتعرض له أرخبيل سقطرى والمهرة من قبل سلطات الاحتلال في سياق أطماعها ومشاريعها الخبيثة وذلك باستحداثها أوضاع جديدة على الأرض في انتهاك واضح للقانون الدولي وقواعد الحروب.

وأشاد رئيس الوزراء والبروفيسور الترب بالتواصل الذي بدأته وزارة الخارجية مع بيوت خبراء قانونيين دولية وشركات محاماة في أمريكا وبريطانيا لرفع دعاوى قانونية ضد سلطات الاحتلال الهمجية التي تعتقد قدرتها بمالها وعلاقاتها الدولية المشبوهة وعلمائها ومرتزقتها التغطية على جرائمها بحق الجمهورية اليمنية.

وثمنا عالياً الالتزام الوطني للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في العاصمة صنعاء بتحرير كل شبر من الأراضي اليمنية وتطهيرها من دنس المحتل الحاقد.

سبأ