وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير المياه والبيئة يناقش مع بعثة اليونيسيف جوانب التعاون لمكافحة الكوليرا

السياسية:
ناقش اجتماع موسع الثلاثاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، ضم بعثة منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف برئاسة الممثلة المقيمة ميرتشل ريلانو، جوانب التعاون والجهود المبذولة في مجال مكافحة وباء الكوليرا.
واستعرض الاجتماع عدد من البرامج المعدة من قبل وزارة المياه بشأن مواجهة الوباء والحد من انتشاره خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدد من المحافظات من أعمال تخريب وتدمير بالاستهداف والقصف المباشر من قبل تحالف العدوان لمنشآت الخدمات العامة وفي مقدمتها المنشآت المائية والآبار وخزانات المياه بمحافظة الحديدة.
وتطرق الاجتماع إلى مجمل التحديات التي تواجهها الوزارة نتيجة استهداف واعتماد تلويث المياه، وما أعدته من برامج وأنشطة لمواجهة تلك التحديات وجاهزية الوزارة عبر كوادرها لمواجهة انتشار الوباء وتغطية احتياجات المواطنين من المياه.
وأكد الاجتماع على أهمية تفعيل غرفة العمليات المركزية وكذا عقد اجتماعات أسبوعية بالإضافة إلى توفير المعلومات من قبل الترصد الوبائي على مستوى المديريات وبالأخص مديريات المراوعه وحزم العدين والحالي، وتم الاتفاق على تفعيل عمل وانتشار فرق الاستجابة السريعة بشكل أفضل .
ووجه وزير المياه والبيئة المعنيين بسرعة إصلاح الأجزاء المتضررة من شبكة الصرف الصحي بالحديدة نتيجة ما تعرضت له من استهداف من قبل تحالف العدوان بعد أن يتم تأمين عدم قصفها أثناء وبعد الإصلاح.
وأكدت الممثلة المقيمة لليونيسيف وقوف ودعم المنظمة لجهود وزارة المياه والبيئة على كافة المستويات.
سبأ