وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

صندوق النظافة يدين انحياز غريفث للتحالف وتجاهله للوضع الإنساني والبيئي

السياسية :

 

أدان صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة انحياز المبعوث الأممي إلى اليمن الى جانب تحالف العدوان و تجاهله المتعمد للأوضاع الإنسانية والبيئية الكارثية التي يعاني منها الشعب اليمني نتيجة الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية .

 

وأعتبر الصندوق في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه جريمة احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة استهداف للشعب اليمني الذي يعيش أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم وتتم بغطاء دولي وتجاهل متعمد من المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفث الذي يغض الطرف عن معاناته اليمنيين وما يعيشونه من أوضاع متردية  في مختلف القطاعات الخدمية قطاع النظافة والبيئة  على وجه الخصوص.

 

وحذر الصندوق من كارثة صحية وبيئية وشيكة تهدد حياة المواطنين في الأمانة ومختلف المحافظات خاصة في ظل تفشي وباء كورونا الذي حصد أرواح الكثير في مختلف دول العالم .

 

وحمل البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة وتحالف العدوان المسؤولية الكاملة جراء استمرار منع دخول سفن المشتقات النفطية و ما له من تعبات وآثار صحية و بيئية كارثية في حال توقف اعمال ومعدات النظافة في أحياء وشوارع أمانة العاصمة .

 

ودعا البيان المنظمات الدولية والإنسانية  الى القيام بدورها الإنساني و القانونية في الضغط على تحالف العدوان لفك الحصار و السماح بدخول السفن النفطية .