وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الدكتور مقبولي يرأس اجتماعاً لمناقشة احتياجات محافظة الحديدة

السياسية:
عقد اجتماع الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، ضم وزير الشئون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني ونائب وزير المياه والبيئة عبدالله الهادي.
حيث وقف الاجتماع أمام توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن إيلاء محافظة الحديدة وضعاً خاصاً والتسريع في معالجة كافة الجوانب وفي مقدمتها المجالات الخدمية خاصة بعد التصعيد الأخير لتحالف العدوان بالمحافظة واستهدافه وتدميره للمنشآت الخدمية بالقصف المباشر.
وفي الاجتماع قدم القائم بأعمال محافظ الحديدة شرحاً مفصلاً عن حجم الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية بالمحافظة.
وأشار قحيم إلى أهمية تضافر الجهود بين السلطة المحلية والجهات المعنية لاستكمال الجهود الجارية لتوفير الخدمات لأبناء المحافظة بما يلبي احتياجاتهم.
وتم الاتفاق على البدء بإجراء المعالجات السريعة لإعادة تشغيل الكهرباء وتأهيل آبار المياه والمنشئات المائية التي تعرضت للقصف وكذا إصلاح محطة الرفع الخاصة بالصرف الصحي رقم 5 التي خرجت عن الخدمة نتيجة غارة لطيران العدوان.
وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أن حكومة الإنقاذ ستعمل على تقديم كل ما تستطيع للمحافظة بما في ذلك توجيه الجهات الداعمة والمنظمات العاملة في اليمن لدعم وتبني تأهيل المشاريع الخدمية وفي المقدمة مشاريع المياه والصرف الصحي وتشغيل الكهرباء.
سبـأ