وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

روسيا : سنرد بقوة على اي محاولة لابعاد بيلاروسيا عنا

السياسية- وكالات:
لوح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاربعاء من ان بلاده سترد بقوة على اي محاولة لابعاد بيلاروسيا عنها.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقده في ختام مباحثات اجراها مع نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكيي “سنرد بقوة على محاولة اولئك الذين يحاولون ابعاد بيلوروسيا عنا من خلال العمل على تقويض اسس الدولة الاتحادية التي تجمع بين الجانبين”.
ودان الضغوط التي تمارسها الدول الاجنبية على بيلاروسيا من خلال الدعم المكشوف للمعارضة هناك واصفا محاولات التوسط التي تعرضها اطراف اوروبية ب “المشبوهة”.
واعتبر ان البيانات التي صدرت عن حلف شمال الاطلسي (ناتو) والاتحاد الاوروبي حول تقييم الوضع في بيلوروسيا “غير بناءة “.
وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية في بيلوروسيا اوضح لافروف ان موسكو تعتبرها “شرعية” معربا عن الرفض المطلق لمحاولات فرض حلول على القيادة البيلاروسية من الخارج.
واشار الى امتلاك روسيا ادلة على وجود تدخل من الدول الغربية في الشأن البيلوروسي مشددا على انه يجب ان تجري التحولات في بيلوروسيا على اساس الدستور وفي ظل احترام النظام والقانون.
على ذات الصعيد ذكرت وكالة انباء (انترفاكس) ان رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين سيتوجه غدا الخميس الى عاصمة بيلاروسيا (مينسك) في زيارة عمل فيما يصل وزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خرينين الى موسكو بعد غد الجمعة لاجراء مباحثات مع القيادة العسكرية الروسية.
وتشهد بيلاروسيا مظاهرات وتطورات منذ اسبوعين احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس الكسندر لوكاشينكو بولاية رئاسية سادسة.