وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إتفاق الذلّ يتوطّد.. الوكالة اليهودية تبدأ العمل في الإمارات‎

السياسية – متابعات :

ترسيخًا لاتفاق الذل والعار المبرم بين الإماراتيين والصهاينة، أعلنت “الوكالة اليهودية” أنها ستبدأ العمل في أبو ظبي من أجل تقديم خدمات للجالية اليهودية في الدولة الخليجية.

وللغاية، اجتمع رئيس “الوكالة اليهودية” يتسحاق هرتسوغ والمديرة العامة أميرا أهرونوفيتش ورئيس الصندوق التأسيسي سام غروندفرغ مع حاخام “الجالية اليهودية” في الإمارات الحاخام يهودا سيرنا يوم أمس الثلاثاء في أبو ظبي، واتفقوا على البدء بتقديم خدمات للجالية.

وخلال المحادثات طلب سيرنا من هرتسوغ المساعدة في التثقيف اليهودي والحفاظ على حياة الجالية وإدارة مخيمات صيفية، واتفق الطرفان على درس إرسال موفد دائم من قبل الوكالة إلى الجالية في الإمارات.

وفي أعقاب المحادثات، سيتشكل في الأيام المقبلة طاقم خاص، يتضمن مندوبين من “الوكالة اليهودية” والصندوق التأسيسي و”الاتحادات اليهودية” في شمال أميركا، ليعمل مع سيرنا بهدف تشخيص وبلورة حاجات “الوكالة اليهودية” في الإمارات، التي يبلغ عددها أكثر من ألف شخص وتتواجد بالأساس في أبو ظبي ودبي.

وقال هرتسوغ إن “دخول الوكالة اليهودية في نشاطات الجالية اليهودية في الإمارات هو كتابة فصل آخر في كتاب التاريخ الرائع للشعب اليهودي”، حسب تعبيره، مضيفا إن “هذه جالية يهودية متنوعة، موجودة في قلب دولة عربية في الشرق الأوسط، وسنكون مسرورين بمساعدتها بمختلف نشاطاتنا”، على حدّ وصفه.

* موقع العهد الإخباري