وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

صناعة أمانة العاصمة يضبط خمسة آلاف مخالفة تموينية خلال النصف الأول من العام الجاري

السياسية:

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة ،خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م، خمسة آلاف و424 مخالفة تموينية واتلف 262 طناً من المواد الغذائية المنتهية.

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة بالأمانة صادق صلاح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن المخالفات المضبوطة توزعت على 2019 مخالفة رفع أسعار و 965 عدم إشهار الأسعار ، و 846 مخالفة نقص أوزان الرغيف، و 676 مخالفة للإجراءات الاحترازية ، ونحو 147 مخالفة بيع سلع تالفة ومنتهيه، و 174 مخالفة للأوزان و117 مخالفة رفض تفتيش و 452 مخالفة أخرى.

وأكد صلاح أنه تم إغلاق 235 منشأة ومحل تجاري مخالف، وإحالة 615 مخالفة إلى النيابة المختصة والبت في ثلاثة آلاف و 931 مخالفة بمحاضر واتخاذ اجراءات ادارية وغرامات مالية حيالها.

وأشار إلى أن اللجان الميدانية للمكتب وفروعه بالمديريات استهدف خلال النصف الأول من العام الجاري 13 الف و 939 منشأة تجارية منها خمسة آلاف و 916منشأه ملتزمة بالأسعار والأوزان والإجراءات الاحترازية، ووزعت خلالها ثلاثة آلاف و 302 من المواد المعقمة وقوائم الأسعار.

بدوره أفاد نائب مدير مكتب الصناعة بالأمانة محمد سودان، أنه تم إتلاف 262 طناً من المواد الغذائية المتنوعة تالفة ومنتهية الصلاحية خلال النصف الأول من العام الجاري بمشاركة الجهات المختصة وبعد استكمال الاجراءات القانونية اللازمة.

وبين سودان أن مكتب الصناعة وفروعه بالمديريات صادر 10 أطنان من المواد الغذائية المخالفة والتالفة ونحو 254 جالون عبوة خمسة لتر من المطهرات والمنظفات المخالفة للمواصفات والمقاييس والجودة.

وذكر بأن مكتب الصناعة تلقى خلال نفس الفترة 671 بلاغا وشكوى من عمليات وزارة الصناعة والتجارة عبر الرقم المجاني وتم النزول في حينه للتأكد من صحة البلاغات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالتفاعل مع شكاوي وبلاغات المواطنين.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب الصناعة علي عبدالعزيز أن مكتب الصناعة بالأمانة قام بقيد وتسجيل نحو الف و 828 منشأة ومحل تجاري خلال النصف الأول.

سبأ