وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

لقاء في صنعاء يستعرض قصص وتجارب علمية وصحية

السياسية:

استعرض لقاء عٌقد بصنعاء اليوم لنخبة من الأكاديميين والأطباء وطلاب وطالبات الكليات الطبية، قصص وتجارب علمية وصحية بعنوان “نحو تعزيز أفضل الممارسات في مجال الصحة العامة”.

وفي اللقاء الذي نظمته جامعة الرازي بالتعاون مع عدد من المبادرات والمؤسسات الطبية أشاد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشئون التعليمية الدكتور غالب القانص بمبادرة جامعة الرازي في عقد اللقاء واستعراض وتوثيق قصص نجاح وتجارب لعدد من الطلاب والكوادر الطبية والاستفادة منها مهنياً وعملياً.

وأكد حرص الوزارة على دعم ومساندة المبادرات لعرض وتوثيق قصص النجاح والتجارب بما يعزز من الإصرار في تجاوز التحديات وتحقيق التطلعات التي يسعى الجميع لتحقيقها.

فيما أشار وكيل وزارة الصحة الدكتور علي جحاف إلى أهمية اللقاء لعرض وتوثيق القصص الصحية لكوكبة من الكوادر الصحية العاملة في الميدان.

بدوره أوضح رئيس مجلس أمناء جامعة الرازي الدكتور طارق النهمي أن اللقاء يهدف لتعزيز أفضل الممارسات في الرعاية الصحية من خلال الاطلاع على تجارب وقصص النجاح في المجال الصحي بما يكفل استفادة طلبة الكليات الطبية من هذه التجارب.

من جهته أشار رئيس اللجنة التحضيرية للقاء الدكتور عدنان الجابر إلى أهمية اللقاء لإتاحة الفرصة للأكاديميين والمدرسين والطلبة عرض تجاربهم المهنية وقصص نجاحهم.

عقب ذلك بدأ استعراض قصص النجاح والتجارب برئاسة لجنة التحكيم المكونة من الدكتور أحمد العنسي رئيساً وعضوية الدكتور علي المضواحي والدكتور محفوظ بامشموس.

تناولت المجموعة الأولى عرضاً لتجربة التعامل مع كوفيد 19 قدمها الدكتورة رانيا جعشان والدكتور أحمد قيس، استعرضا الحالة النفسية والبدنية وكيفية التعامل مع المصابين بمراكز العزل ودور الجميع في الحد من انتشار جائحة كورونا.

فيما تم عرض قصة” لا ترهق ذات، فالحياة مسرحية قدرية مكتوبة سلفاً”، للدكتورة سلوى الغميري، واستعرض الدكتور عصام القردوع تجربته لتحقيق الحلم، وتطرقت الدكتورة عذبة البرطي في قصة نجاحها إلى الدوافع المحققة للنجاح، كما استعرض الدكتور طارق الدعيس أربع نصائح للنجاح المهني.

وعرضت المجموعة الثانية للدكتورة سلا جعفر الدوافع المحفزة لطريق النجاح، وتناول الدكتور محمد خلبة قصة نجاحه بعنوان” أن تعيش الحياة يعني أن تختبر الألم”، واستعرض الدكتور سليم هميله قصة نجاح لإنقاذ الأرواح.

في حين تناولت الطالبة رقية الشهاري قصتها مع ثلاثية الشغف والبيئة الداعمة، واستعرضت الطالبة منية المترب قصتها في اختيار التخصص المرغوب، وعرضت الطالبة علياء القباطي قصتها في حصد النجاح.

وفي الختام اختارت لجنة التحكيم أفضل عرضين لتجربة الدكتورة سلا جعفر عن المجموعة الأولى وتجربة الدكتورة رانيا جعشان عن المجموعة الثانية وتم تكريمهن بدرعي الجامعة وشهادات تقديرية، فيما تم تكريم المشاركين واللجنة التحكيمية.

سبأ