وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رفع أربعة آلاف طن من مخلفات السيول والأتربة بأمانة العاصمة

السياسية:

رفع مشروع النظافة ومكتب الأشغال العامة والطرق بأمانة العاصمة نحو أربعة آلاف طن من مخلفات السيول والأتربة في مختلف المديريات

وأوضح مدير مشروع النظافة بالأمانة ابراهيم الصرابي، أن فرق الطوارئ تواصل جهودها في رفع مخلفات السيول من مختلف الشوارع والأحياء والأنفاق والجسور والسائلة الكبرى

ولفت إلى أن الأعمال المنفذة تأتي ضمن التدخلات الطارئة التي تنفذها أمانة العاصمة لمعالجة الأضرار والكوارث الناجمة عن السيول والأمطار، مشيداً بجهود كافة العاملين وصمودهم بميدان العمل رغم التحديات.

وأشار الصرابي إلى المشاكل التي تواجه أعمال النظافة خصوصاً خلال موسم الأمطار، في ظل الفجوة القائمة في نقص المعدات والعاملين وارتفاع المخرجات اليومية من المخلفات والعجز عن تغطية كافة المناطق.

فيما أوضح مدير مكتب الأشغال المهندس عبدالسلام الجرادي، أن معدات وفرق المكتب رفعت نحو 460 زفة من مخلفات السيول والأتربة والردم، إلى جانب تسوية الشوارع المتضررة وردم الهبوطات والحفر.

وأشار إلى تنفيذ أعمال طارئة شملت فتح مجاري السيول ورفع المخلفات وتصريف مياه الأمطار، والتدخل لإنقاذ عدد من المواطنين من الغرق بالإضافة إلى حصر وتقييم أولي للمنازل المتضررة.

وذكر الجرادي، أنه تم حصر نحو 28 منزلاً تعرض للهدم الكلي و30 منزلاً تهدم جزئياً جراء الأمطار الغزيرة توفي على إثرها 14 شخصاً وأصيب ثمانية آخرين.

وشدد الصرابي والجرادي على أهمية بذل مزيد من الجهود وتوحيدها مع مختلف الجهات المعنية، وتكثيف الحملات الميدانية لمعالجة الأضرار لاسيما مع استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول الجارفة.