وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

دبلوماسي : النظام الاماراتي والبحرين يحاولان عرقلة مشروع قرار فلسطيني  

السياسية – وكالات:

كشف دبلوماسي فلسطيني عن ان النظام الاماراتي والبحرين يحاولان عرقلة مشروع قرار فلسطيني في الجامعة العربية بشأن الاتفاق الثلاثي الإسرائيلي – الإماراتي – الأمريكي .

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن الدبلوماسي والذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان “مكتب الأمانة العامة لجامعة الدول العربية رفض توزيع مشروع القرار الفلسطيني في الوقت الذي قام فيه بتوزيع ردود البحرين والإمارات على الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية”.

ويدعو مشروع القرار “جميع الدول إلى الالتزام بالمرجعيات الدولية لعملية السلام، بما فيها مبادرة السلام العربية والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

ويشدد مشروع القرار على “دعم كافة الدول الأعضاء لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وغير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حق تقرير المصير وتجسيد دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وحصلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء على رسالة موجهة من المندوبية الدائمة لمملكة البحرين لدى جامعة الدول العربية إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تقول فيها “لا حاجة إلى وجود بنداً مستقلاً للموضوع المشار اليه في مذكرة المندوبية الدائمة لدولة فلسطين”.

وتلى ذلك ارسال المندوبية الدائمة للنظام الاماراتي رسالة مشابهة إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ترفض فيها طرح مشروع القرار الفلسطيني.