وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تنفيذي صعدة يناقش توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى

السياسية:
ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صعدة في اجتماعه اليوم السبت، برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، آلية تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى ذات الصلة بتعزيز دور السلطات المحلية في المديريات.
وتطرق الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة محمد العماد وعضو مجلس الشورى صالح الكبسي ووكلاء المحافظة إلى الجوانب المتصلة بترجمة التوجيهات الرئاسية على الواقع العملي على مستوى المكاتب التنفيذية بمركز المحافظة والمديريات.
وفي الاجتماع استعرض المحافظ عوض موجهات الرئيس المشاط بشأن تطوير أداء قيادات السلطة المحلية بما يعزز من الصمود والبناء التنموي وتقديم الخدمات العامة للمواطنين.
وأكد ضرورة مراجعة اللوائح الداخلية للإدارات العامة لما من شأنه تسهيل العمل والوصول إلى التكامل مع بقية الإدارات بما يخدم المجتمع.
وشدد على ضرورة الرقابة على العمل لاسيما في المكاتب الإيرادية والمديريات لمحاربة الفساد واستشعار المسؤولية في أداء المهام وتنفيذ الأعمال .. مؤكداً أهمية توسيع أعمال النظافة وتحسين خدمات المرور.
وأشاد محافظ صعدة بعطاء أبناء مديرية سحار وإسهامهم المتواصل في الجبهات بالقوافل الغذائية والمالية .. مؤكداً أهمية استمرار التحشيد لدعم صمود المرابطين في الجبهات لمواجهة العدوان ومرتزقته.
فيما أكد أمين عام محلي المحافظة الحرص على تفعيل دور الهيئات الإدارية للمجالس المحلية بالمديريات من خلال انتظام الاجتماعات الدورية لمناقشة الصعوبات واقتراح المعالجات لها.
وأشار إلى أهمية تكاتف المجتمع للمساعدة في إنزال مخططات وحدات الجوار للحد من الأعمال العشوائية التي قد تؤثر على التخطيط العمراني حاضرا ومستقبلا.
سبأ