وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس النواب يبدأ جلسات دورته الحالية ويرفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني

السياسية :

عقد مجلس النواب أول جلسات اعمال فترة انعقاده الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الخامس عشر اليوم، برئاسة نائب رئيس المجلس عبد السلام صالح هشول زابية.

وخلال الجلسة بارك المجلس، الانتصارات التي حققها ويحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية عبر مسيرة صمود تجاوزت الخمس سنوات في وجه العدوان الغاشم والحصار الظالم والتي كان أخرها القضاء على أوكار القاعدة وداعش في محافظة البيضاء.

وأشاد نواب الشعب، بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية وهم يخوضون معركة النفس الطويل في مواجهة العدوان وأدواته في مختلف الجبهات.

وحث المجلس الجميع على إسناد الجيش واللجان لمواجهة العدوان، ومواصلة الصمود وصولا لاستكمال حلقات النصر اليماني.

وخلال الجلسة، أدان مجلس النواب، بشدة التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني، رافضاً كل أشكال التطبيع مع كيان الاحتلال، باعتبار ذلك تفريط بقضايا الأمة المصيرية ومنها قضية العرب المركزية الأولى فلسطين.

وبارك المجلس، الجهود والاتفاقات الرامية لجمع وحدة الفصائل الفلسطينية في مواجهة الاحتلال والتحركات المشبوهة بأسم الشعب الفلسطيني وحقه في استعادة أرضه ومقدساته وصولاً لتحقيق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي الجلسة استمع المجلس، إلى عدد من الرسائل المقدمة من وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والمتضمنة رسالة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، بخصوص أولويات المرحلة الراهنة وما تتطلبه من توحيد وتكامل للجهود بهدف مواجهة العدوان والحصار، وبما يواكب متطلبات المرحلة، باعتبار مجلس النواب المؤسسة الدستورية التي تعبر عن آمال وتطلعات الشعب اليمني والنافذة الدستورية المؤمل عليها إيصال مظلومية اليمن إلى دول العالم، من خلال مخاطبة البرلمانات والمجتمع الدولي بكافة هيئاته فضلاً عن مخاطبة منظمات المجتمع المدني ومختلف المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

وأعربت الرسالة عن التقدير للدور الذي يؤديه مجلس النواب في الجانب التشريعي والرقابي والدور المؤمل في تعزيز صمود الشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان وأدواته وفضح جرائمه في المحافل الدولية وعبر وسائل الإعلام المختلفة.

كما استمع المجلس إلى رسالة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، بشأن مذكرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المتضمنة مصفوفة الإجراءات التنفيذية التي قامت بها وزارة التعليم العالي بشأن التوصيات الواردة في تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة بشأن الأضرار التي خلفها العدوان على مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية.

واستمع المجلس لرسالة وزير الدولة حول مذكرة وزير الإدارة المحلية المتضمنة مستوى تنفيذ توصيات المجلس للحكومة ذات الصلة بوزارة الإدارة المحلية وتوجيهات حكومة الإنقاذ الوطني.

كما استمع إلى رسالة أبو حليقة حول مذكرة وزير الإعلام بشأن التوصيات الواردة في تقرير لجنة الإعلام والثقافة والسياحة، حول تقصي الحقائق في العريضة المقدمة من أعضاء مجلس النواب حول الوسائل الإعلامية التي خرجت عن اللياقة والثوابت الوطنية ومنها إدارة شبكة الهوية (قناة فضائية وصحفية) وحق المجلس إزاء ذلك.

واستمع المجلس إلى رسالة وزير الدولة حول مذكرة وزير الشباب والرياضة بشأن المواضيع التي مازالت لدى الحكومة بخصوص توصيات المجلس التي التزمت الحكومة بتنفيذها بشأن تقديم تقرير بخصوص مستوى التزام صندوق النشئ والشباب بتنفيذ توصيات المجلس.

وطالبت الرسائل من المجلس اتخاذ الإجراءات المناسبة إزاء ذلك.

وحث مجلس النواب اللجان على سرعة انجاز المواضيع والتقارير المحالة إليها وتقديمها إلى المجلس ليتسنى مناقشتها والبت فيها في دورته الحالية.

واستعرض المجلس محضر آخر جلسة له وتقرير موجز عن أعماله للفترة الماضية، وسيواصل عقد جلسات أعماله يوم غد الأحد بمشيئة الله تعالى.

(سبأ)