وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إب.. افتتاح أول سوق مركزي للأسماك والأحياء البحرية

السياسية :

افتتح وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم الأحد، سوق إب المركزي لبيع الأسماك والأحياء البحرية بالجملة، في إطار تنفيذ خطة الصمود والإنعاش الاقتصادي ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة تحت شعار “يد تبني ويد تحمي”.

وأشار وزير الثروة السمكية إلى أن هذا السوق المركزي يعد أول سوق نموذجي لبيع الأسماك وفق المواصفات المعتمدة في إطار خطة لافتتاح أسواق لبيع الأسماك بالجملة في عدة محافظات.

وأوضح أنه من خلال هذه الأسواق سيتم حصر كميات الأحياء البحرية بحسب الأصناف والكميات الداخلة للمحافظات وعلى ضوئها سيتم يتم تنفيذ مزاد علني لتحديد الأسعار لكل نوع وبما يمكن الوزارة من السيطرة على الأسعار في الأسواق المحلية وتقديمها للمستهلك بأسعار مناسبة.

وأكد الوزير الزبيري أنه سيتم تنفيذ حملات تفتيش مستمرة على جميع محلات بيع الأسماك وأماكن البيع ومنح تراخيص وبطاقات للملتزمين بالمواصفات المعتمدة.

ونوه إلى أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة افتتاح أسواق مماثلة في عدد من المحافظات.

بدوره ثمن المحافظ صلاح جهود وزارة الثروة السمكية في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين، حاثاً القائمين على السوق على توفير احتياجات المستهلك من الأسماك والأحباء البحرية بأسعار مناسبة خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وأشار صلاح إلى أن افتتاح السوق يأتي في ظل نهضة تجارية وعمرانية تشهدها المحافظة.. مؤكداً دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية لتنفيذ مشاريع خدمية  تلبي احتياجات المواطنين.

سبأ