وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة مستوى الإنجاز في خطط ومشاريع الرؤية الوطنية بوزارة الصناعة

السياسية:
أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ضرورة إعطاء برامج وخطط الرؤية الوطنية حيز كبير من العمل اليومي لإنجاز المشاريع المدرجة في كافة قطاعات الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها.

وشدد الوزير الدرة خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بحضور نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي ووكلاء الوزارة ومسؤولي الوحدة التنفيذية، على ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، خلال اختتام ورشة العمل الخاصة بمنظومة الرؤية الوطنية، وتنسيق الجهود مع مختلف الجهات المعنية والمكتب التنفيذي واللجنة الاقتصادية العليا لإنجاح البرامج والمشاريع المدرجة في الخطة.

ولفت وزير الصناعة، إلى أن الرؤية تعد خطة وطنية شاملة للنهوض بالوطن في المجالات التنموية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية وغيرها .. مشيرا إلى أن المهام المسندة للوزارة في إطار الرؤية مهمة جداً في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة وتتطلب اضطلاع الجميع بالمسؤولية فيما يتعلق بتنفيذها للمضي في مسارات بناء الدولة اليمنية الحديثة .

وحث على ضرورة تقييم مستوى تنفيذ الخطة المرحلية الأولى لتلافي أوجه القصور والسلبيات والاستفادة منها في إنجاح الخطة المرحلية الثانية.. مؤكدا استعداد قيادة الوزارة تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للقطاعات لتحقيق وإنجاز الأنشطة المتعلقة بالرؤية .

من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أن الرؤية الوطنية ستحدد معالم الدولة اليمنية الحديثة القائمة على المساواة والعدالة الإجتماعية.. لافتا إلى أهمية مضاعفة الجهود لتنفيذ المشاريع والمبادرات التي تضمنتها الرؤية.

وأكد ضرورة حشد الجهود والطاقات لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الحياة الكريمة.

وحث الهاشمي، على ضرورة التنفيذ الأمثل للخطط خلال الفترة القادمة في مختلف القطاعات انطلاقا من محددات الرؤية الوطنية.

فيما استعرض رئيس المكتب الفني رئيس الوحدة التنفيذية بالوزارة منذر الشرجبي تقرير حول مستوى إنجاز مصفوفة الأنشطة الرئيسية للبرامج الوطنية التنفيذية للتعافي الاقتصادي في قطاعات الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها.

حضر الاجتماع وكلاء وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان وقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقطاع خدمات الأعمال محمد عبد الكريم وقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم و رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور.

سبأ