وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع بوزارة المياه لاستعراض المشاريع المنجزة من قبل الصليب الأحمر

السياسية:

استعرض اجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، تقرير حول المشاريع المائية المنفذة من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال العام الجاري.

وأشار التقرير، إلى أن إجمالي المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في محافظات الجمهورية بلغت ٤٦ مشروعا موزعة ما بين الريف والحضر.

وتتوزع المشاريع المنفذة من قبل الصليب الأحمر، على مشاريع المياه والصرف الصحي بما في ذلك دعم احتياجات المرافق الصحية والسجون في مجال المياه.

وفي الاجتماع أكد وزير المياه والبيئة ضرورة التنسيق مع الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة لتحديد الأولويات من حيث المناطق الأكثر احتياجا وبما يضمن توزيع المشاريع لتعم الفائدة على مناطق متعددة .

وأشار إلى الدور الهام الذي تضطلع به المنظمات في مساندة جهود وأنشطة الوزارة بما فيها الصليب الأحمر الذي يعد من المنظمات العالمية التي تركز جهودها على دعم البرامج الإنسانية.

ولفت المهندس الوزير، إلى ضرورة التوسع في المشاريع المائية المنفذة من قبل الصليب بما يتلاءم مع حجم الاحتياج خاصة في ظل ظروف العدوان.

ووجه رؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة وفروعها بالمحافظات التعاون مع الصليب الاحمر وتقديم كافة التسهيلات بما يمكنه من تنفيذ المشاريع بالشكل المطلوب .

بدورها أكدت منسقة قسم الووش في البعثة ماريبل مارتن، حرص اللجنة على التوسع في تنفيذ المشاريع والأنشطة المائية.

وأشادت بتعاون وزارة المياه والبيئة الذي يحفز على مضاعفة اعتماد المشاريع خلال الفترة المقبلة .

وأثري الاجتماع بالعديد من النقاشات والمداخلات التي أكدت في مجملها ضرورة التوسع في خارطة المشاريع المائية المنفذة من قبل الصليب الأحمر.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة محمد الوادعي والوكيل المساعد عبدالسلام الحكيمي ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر ورئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران والمنسق الوطني للووش طلال القدسي.

سبأ