وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

محافظ صنعاء ونائب وزير الزراعة يتفقدان مزارع العنب في بني حشيش

السياسية:

تفقد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي اليوم مزارع العنب في مديرية بني حشيش.

واطلع الهادي والرباعي ومعهما وكيل وزارة الزراعة ضيف الله شملان وأمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني على إنتاجية عدد من مزارع العنب وكيفية الاستفادة من هذا المحصول من خلال تسويقه وضمان وصوله إلى المستهلك بجودة عالية.

واستمعوا من عدد من المزارعين إلى شرح عن نسبة الإنتاج لهذا العام مقارنة مع الأعوام الماضية والأضرار التي تعرضت لها المزارع جراء السيول والصعوبات التي تواجه المزارعين واحتياجاتهم.

كما اطلع الهادي والرباعي وشملان والجيلاني على آلية تجفيف ثمار محصول العنب وخطوات تصفيته لرفد السوق المحلي بأصناف من الزبيب عالي الجودة الذي يحظى بإقبال على شرائه خصوصا في الأعياد.

وأكد المحافظ الهادي ضرورة الاهتمام بمزارع العنب واستخدام التقنيات الحديثة في الري واستغلال مياه الأمطار لزراعة الفواكه بما فيها العنب .. منوها بما تشتهر به مديرية بني حشيش بزراعة العنب.

وحث على التعاون مع المزارعين في توفير الاحتياجات المتاحة وكذا التنسيق مع المستثمرين والقطاع الخاص لتسويق أصناف العنب بما يحقق الفائدة للمزارع ودعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح محافظ صنعاء أن الزيارة تأتي للإطلاع على أوضاع مزارعي العنب ومناقشة همومهم وتحفيزهم على التوسع لزراعة هذا المحصول .. مؤكدا ضرورة إسهام السلطة المحلية بالمديرية في تشجيع إنشاء جمعية لدعم المزارعين وسوق مركزي بالقرب من المديرية.

ولفت إلى التحديات التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار وما تمثله توجهات القيادة للاهتمام بالقطاع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

رافقهم مستشار المحافظة عبدالله المرتضى وعدد من المسئولين بوزارة الزراعة وأمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية.

سبأ