وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى

السياسية:

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماع هيئة رئاسة المجلس السابق وإتخذ إزاءها القرارات المناسبة, بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله.

واستعرض نائب رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة المكلفة بدراسة وضع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبده الجندي جهود اللجنة في مخاطبة المؤسسة والهيئات التابعة لها، والتي تضمنت طلب موافاة مجلس الشورى بالبيانات والمعلومات اللازمة، بما يخدم إعداد المجلس لتقريره المتضمن مقترحات ورؤى استكمال البناء التشريعي لمؤسسة التأمينات بما يكفل إصلاح وضعها وفقاً لبرنامج تنفيذي مزّمن.

فيما استعرض رئيس اللجنة المالية محمد ناصر الجند تقريري اللجنة بشأن تداعيات العدوان والحصار على المالية العامة للدولة والوضع الراهن لقطاع النفط.

اشتمل التقريران على الآثار الكارثية التي ترتبت على استمرار العدوان والحصار منذ مارس 2015م على المالية العامة للدولة والنفط والإقتصاد الوطني والحصار الذي إستهدف أبناء الشعب اليمني بدون إستثناء بما في ذلك أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية.

كما اشتمل التقريران على جملة من المقترحات والتوصيات الهادفة مواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار على الاقتصاد الوطني والمالية العامة للدولة.

واستمعت هيئة رئاسة مجلس الشورى إلى شرح موجز من رئيس لجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية عبدالرحمن مكرم، حول إنجاز اللجنة تقريرها عن الآثار الكارثية المترتبة على القطاع السمكي ومظلومية الصيادين اليمنيين جراء استمرار العدوان والحصار.

واطلع الاجتماع على نتائج تنفيذ المواضيع المحالة من المجلس السياسي الأعلى إلى مجلس الشورى واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

وأكد رئيس مجلس الشورى الحرص على تعزيز تواصل المجلس مع المجالس المناظرة والمنظمات الدولية وإبراز الإنتصارات الأخيرة المحققة على الجماعات الإرهابية في محافظة البيضاء وعكس مظلومية الشعب اليمني.

ولفت إلى استمرار لجان مجلس الشورى في أداء مهامها وبرامجها المنبثقة عن المحددات المتضمنة في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأحال الاجتماع التقريرين المقدمين من اللجنة المالية إلى اجتماع اللجنة الرئيسية لمناقشته، ، وكان الاجتماع أقر محضر اجتماعه السابق.

……………………….//

سبأ