وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

صنعاء.. هيئة البريد تنظم ورشة عمل خاصة بتطوير أنظمة البريد

السياسية:

نظمت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تدريبية خاصة بتطوير أنظمة البريد.

هدفت الورشة التي شارك فيها قيادات الهيئة ومديرو عموم فروع الهيئة بالمحافظات وعدد من المختصين إلى تمكين المشاركين من قراءة ورسم دورات الأعمال باستخدام مخططات التدفق وإجراءات العمل وأساسيات وأنواع وأشكال دورات الأعمال والدورات المحاسبية.

وأوضح نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي أن الهيئة العامة للبريد من أهم المنشآت المالية في البلد، ويفترض أن يكون لها الدور الريادي والكود الأساسي لأعمال البريد وأنشطته.

وأشار إلى أن أعمال البريد متوقفة عدا صندوق التوفير البريدي، علاوة على عدم الاستغلال الجيد لإمكانات البريد، “وهو ما تهدف إليه الورشة التدريبية لتطوير أنظمة البريد وخدماته لتحقيق المنافسة المرجوة.”

ولفت إلى أهمية العمل بقانون البريد الذي يمنح الهيئة الحق الحصري لعملية التحصيلات والمدفوعات الحكومية، “إلا أن الأنظمة المالية في البريد تحتاج إلى التطوير والعمل بتقنيات حديثة لتقديم الخدمات بشكل أفضل”.

ونوه بأهمية الاستفادة من الورشة التدريبية لتشخيص المشكلة ومكامن الضعف في الهيئة لتنمية قدرات الخدمات البريدية والأنظمة الخاصة به.

بدوره أكد مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم أن الورشة التدريبية تقام في إطار سعي الهيئة لمواكبة التطورات المتسارعة في تكنولوجيا المعلومات وتقديم الخدمات البريدية والمالية بشكل أفضل.

وحث المشاركين على أهمية تطبيق ما تلقوه في الورشة في واقعهم العملي لتجويد أنظمة الهيئة البريدية والخدمات المالية.

 

سبأ