وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

نائب وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال رئيس بعثة الصليب الأحمر

السياسية:

التقى نائب وزير الخارجية حسين العزي، اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء ألكسندر إيكوي.

جرى خلال اللقاء، مناقشة مجالات التعاون القائم بين حكومة الإنقاذ الوطني واللجنة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء تطرق نائب وزير الخارجية، إلى آخر مستجدات الوضع الإنساني في اليمن الناجم عن العدوان والحصار، بما في ذلك استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة، الأمر الذي سيفضي إلى كارثة إنسانية لا يحمد عقباها.

وأشار إلى أن حكومة الإنقاذ اضطرت لاتخاذ قرار بوقف جميع الرحلات القادمة إلى مطار صنعاء الدولي بسبب عدم توفر المشتقات النفطية اللازمة لتشغيله نظراً لاستمرار الحصار  ومنع دول تحالف العدوان دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

وأكد نائب وزير الخارجية، أن دول العدوان مستمرة في ممارسة سياسة العقاب الجماعي ضد الشعب اليمني، واستخدام التجويع كسلاح حرب في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وشدد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بدورهم في الضغط على دول تحالف العدوان للجنوح للسلام وإنهاء العدوان والحصار والمعاناة التي يتكبدها الشعب اليمني للعام السادس على التوالي.

وأشاد نائب وزير الخارجية، بالدور الذي تضطلع به بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الجانب الإنساني .. مجدداً التأكيد على الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للبعثة والعاملين فيها.

من جانبها أكد إيكوي، حرص بعثة اللجنة الدولية على تقديم كافة أوجه الدعم الممكن للشعب اليمني بغية التخفيف من معاناته الإنسانية.

سبأ