وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية

السياسية:

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية لدى اليمن الطاف موساني.

جرى خلال اللقاء مناقشة، أنشطة وبرامج عمل مكتب منظمة الصحة العالمية باليمن والجهود المتصلة بمكافحة وباء كوفيد – 19، بالإضافة إلى بحث متطلبات العمل والتعاون المشترك بين السلطات في صنعاء ومنظمة الصحة العالمية لتذليل أي صعوبات تواجه المنظمة في عملها الميداني وتلبية احتياجاتها الإدارية والعملياتية .

وأكد وزير الخارجية، تعاون حكومة الإنقاذ الوطني وكل أجهزتها في مختلف المناطق لتحقيق أفضل النتائج.

وشدد على ضرورة تعاون المنظمات الدولية والفاعلين الإنسانيين مع القطاع الصحي في اليمن آخذين بالاعتبار مسئولياتهم الإنسانية تجاه دعم هذا القطاع.

وأشار إلى أن القطاع الصحي يعاني من الانهيار وشحة الادوية والمستلزمات الطبية نتيجة نتيجة النهج التدميري الذي تقوم به دول العدوان من خلال وقف العديد من المشاريع الصحية وتخفيض الاعتمادات اللازمة في برنامج الدعم الدولي لليمن وكذا احتجاز المشتقات النفطية اللازمة لاستمرار عمل المنشآت الصحية، الأمر الذي يشكل إنتهاكا واضحاً لقوانين الحروب والمبادئ الإنسانية.

من جانبه أكد موساني، إلتزام منظمة الصحة ببذل قصارى الجهود لدعم قطاع الصحة في اليمن والإسهام في تخفيف معاناة المواطنين.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تقوم بكل الجهود الممكنة لترتيب الدعم الممكن للتعامل مع موجات قادمة من وباء كورونا والمتوقعة خلال الأشهر القادمة .. مشيدا بالتعاون الذي تلقاه المنظمة من قبل وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء.

سبأ