وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الجنيد يرأس اجتماعا لمناقشة أوضاع المحافظات الجنوبية

 

السياسية :

ناقش اجتماع عقد الاربعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد، وبحضور وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ، أوضاع المحافظات الجنوبية في ظل استمرار الاحتلال الإماراتي وما يقوم به اعتقالات وانتهاكات بحق أبناء تلك المحافظات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم محافظو عدن طارق سلام، أبين أحمد الرهوي، حضرموت اللواء لقمان باراس، شبوة علي الطمباله، المهرة القعطبي علي حسين، لحج أحمد جريب، والضالع حنين الدريب، تصورات محافظو المحافظات الجنوبية إزاء تفعيل جهود السلطات المحلية في دعم ومساندة أبناء هذه المحافظات لمناهضة قوات الغزو والاحتلال.

وأكد نائب رئيس الوزراء أن المحافظات الجنوبية جزء أساسي من الجسد اليمني .. وقال” يجب تضافر الجهود لإيقاف انتهاكات قوات الاحتلال الإماراتي وعدم السماح للمحتل بالعبث بمقدرات وثروات هذه المحافظات “.

وأشار الجنيد إلى أن الاجتماع يأتي للوقوف على تطورات الأوضاع في المحافظات الجنوبية وتفعيل دور السلطة المحلية في العديد من القضايا الراهنة.

وتطرق إلى جهود الحكومة وحرصها على الدفع بالخطط التي أعدها محافظو المحافظات الجنوبية بما يسهم في تلمس احتياجات أبناء هذه المحافظات ، بالإضافة إلى مساندتهم لطرد المحتل الذي يمارس أبشع الجرائم والانتهاكات في تلك المحافظات.

فيما أكد وزير الإدارة المحلية ، أهمية العمل على إيجاد مصفوفة متكاملة لعمل السلطات المحلية بالمحافظات الجنوبية في ظل خصوصيتها ووضعها الراهن.

من جانبهم ، أوضح محافظو المحافظات الجنوبية أن تصعيد العدوان الأخير بالمحافظات الجنوبية خاصة عدن والمهرة وسقطرى يؤكد ضرورة التحرك لرصد انتهاكات الاحتلال وفضح جرائمه وحالات النهب والسلب للثروات والموارد.

وأشاروا إلى بشاعة ما يمارسه العدوان والاحتلال من جرائم بالمحافظات الجنوبية ، وضرورة تفعيل الجبهة الإعلامية لفضح هذه الجرائم للرأي العام المحلي والخارجي.

سبأ