وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تدشين نظام التنسيق والقبول الالكتروني في كليات المجتمع والمعاهد الفنية

 

السياسية :

دشن نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي الاربعاء ، نظام التنسيق والقبول الالكتروني بكليات المجتمع والمعاهد الفنية والتقنية الحكومية للعام الدراسي الجديد 2018 ـ 2019م.

وأشار نائب وزير التعليم الفني إلى أهمية التنسيق الالكتروني الذي يتيح للراغبين التسجيل والالتحاق بكليات المجتمع والمعاهد التدريبية والتقنية والحصول على فرصة الدراسة من خلال التنسيق عبر الانترنت خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن.

وأكد أن الوزارة وفي إطار توجهها الجاد لتطوير العمل الفني والمهني حرصت على استخدام نظام التنسيق الالكتروني للتسجيل في مؤسساتها التدريبية المختلفة ، كونه يسهم في توفير قاعدة بيانات و يساعد الطلاب الراغبين بالالتحاق بتلك المؤسسات وذلك عبر شبكة الانترنت.

ولفت الدكتور الحوالي إلى أن النظام سيضع حدا لكثير من الاختلالات التي كانت تحدث في السابق عند عملية القيد والتسجيل ، فضلا عن إيجاد قاعدة بيانات للمؤسسات والوزارة عن الطلاب من التنسيق والقبول وحتى التخرج.

وأكد أهمية مراجعة التخصصات وإعطاء مجال لتخصصات جديدة تواكب المرحلة الراهنة في ظل العدوان والحصار , وكذا تنفيذ خطة إعلاميه خاصة بعملية التنسيق والقبول الإلكتروني تتضمن الأدوار المناطة بالقطاعات المعنية والتواصل مع المؤسسات الإعلامية المختلفة.

ولفت نائب وزير التعليم الفني إلى أن نظام التنسيق والقبول الالكتروني للعام الجديد لكليات المجتمع والمعاهد التدريبية الخاصة سيتم تدشينه الأسبوع المقبل.

من جانبه ، استعرض مدير عام نظم المعلومات بالوزارة وليد الحدأ ، الخطة الإعلامية المواكبة للتنسيق والقبول الالكتروني , فيما قدم المهندس وضاح القباطي ، نبذة عن نظام التنسيق والقبول الالكتروني للعام الجديد شملت شروط ومعايير التنسيق والتعديلات التي جرت على وثيقة السياسة والقبول والمزايا الحديثة التي اتسمت بها البوابة الالكترونية للموسم الجديد وإمكانية التنسيق عبر الرسائل القصيرة.

سبأ