وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزارة الصناعة تناقش لائحة منع استيراد السلع غير الضرورية

السياسية:
ناقش اجتماع الاربعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة ، لائحة منع استيراد السلع غير الضرورية والمقدمة من قطاع التجارة الخارجية بالوزارة.
واستعرض الاجتماع لائحة السلع غير الضرورية من الكماليات والتي يجب التوقف عن استيرادها نظرا لما تمر به البلاد من عدوان، يستدعي الحفاظ على الاقتصاد الوطني وتوفير العملة الصعبة واستقرار سعرها وتوجيهها لاستيراد السلع الأساسية والضرورية.
وأكد الاجتماع أهمية اتخاذ عدد من التدابير اللازمة والعاجلة لتنفيذ ذلك ورفع اللائحة لمجلس الوزراء لاعتمادها والتنسيق مع الجهات المعنية لرفع التعرفة الجمركية وإلزام البنوك بعدم فتح أي إعتمادات للتجار لاستيراد السلع غير الضرورية.
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة تحرك كافة قطاعات الوزارة وتفعيل دور مكاتبها لمراقبة حركة الأسواق ورفع تقارير يومية حول الأسعار وضبط المخالفين والمضاربين بها والمتلاعبين وإحالتهم إلى النيابة المختصة.
وأشاد بجهود مكتب الصناعة بأمانة العاصمة ودوره في ملاحقة وضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار .. مشددا على ضرورة متابعة منتجي ومسوقي البيض والتأكد من خلال النزول الميداني بالتزامهم ببيع طبق البيض وفق التسعيرة المتفق عليها مؤخراً ومحاسبة المخالفين للاتفاق.
سبأ