وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الأوقاف تدين جريمة العدوان باستهداف طلاب تحفيظ القرآن الكريم بصعدة

 

السياسية:

أدانت وزارة الأوقاف والإرشاد واستنكرت بشدة الجريمة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي الخميس ، باستهداف حافلة طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم بسوق مدينة ضحيان بمحافظة صعدة.

واعتبرت وزارة الأوقاف والإرشاد في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذه المجزرة التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وجريح من طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم، جريمة حرب مكتملة الأركان تضاف إلى سلسلة المجازر البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب أربعة أعوام.

ونددت بصمت المجتمع الاسلامي والدولي والمنظمات الأممية والإنسانية إزاء هذه الجريمة وكل الجرائم التي ترتكب بدم بارد من قبل النظام السعودي .

ودعت وزارة الأوقاف والإرشاد الشعوب الحرة إلى اتخاذ مواقف جادة تجاه ما يجري في اليمن من حرب إبادة جماعية من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات والعمل على إيقاف العدوان والجرائم بحق الطفولة والانسانية.

كما دعت كافة المؤسسات والهيئات الدينية إلى أن يكون لها موقف إزاء هذه الجرائم وكشف خطر الفكر الوهابي المعادي للإسلام والإنسانية والذي فرخ مجاميع إرهابية؛ يرتكبون أبشع الجرائم بحق الإنسانية في مختلف البلدان والشعوب الإسلامية.

وطالبت وزارة الأوقاف والإرشاد أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية والعمل على رفد الجبهات بالرجال والعتاد للدفاع عن الأرض والعرض.