وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اللقاء المشترك : مجزرة العدوان بضحيان والمجازر الاخرى تستدعي ردا قاسيا من الجيش واللجان الشعبية

 

السياسية :

أدانت أحزاب اللقاء المشترك بشدة مجزرة العدوان السعودي الأمريكي في مدينة ضحيان بصعدة جراء استهدافه حافلة نقل طلاب راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وجريح وكذا استهداف موكب تشييع في مجز بصعدة وخيام البدو بحرف سفيان بعمران.

وأكدت أحزاب اللقاء المشترك في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه المجازر جرائم حرب ضد الإنسانية تتنافى مع كل الشرائع والأديان والمواثيق والقوانين الدولية.

ولفت البيان إلى أن تحالف العدوان لم يكن ليتمادى في استهداف المدنيين وقتل الأسرى والتعزير بهم واختطاف النساء إلا في ظل صمت وعجز وتواطؤ المجتمع الدولي.

وأكدت أحزاب اللقاء المشترك أن الدم سينتصر على السيف في هذه الأيام الحرم وأن الجيش واللجان الشعبية أقدر اليوم على الرد القاسي الذي ينكل بالعدو الغادر والجبان.

ودعت سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والبحرية اليمنية للرفع من مستوى الضربات الموجعة لتحالف العدوان ردا على جرائم الإبادة الجماعية بحق أطفال اليمن والأسرى والمدنيين العزل.

وجدد البيان التأكيد على أن هذه الغطرسة تدل على تخبط وفشل العدوان عسكريا وسعيه لإفشال الجهود السياسية التي تدعو للحل السياسي والتهدئة.

ودعا البيان شرفاء العالم إلى إدانة هذه الجرائم والمجازر والانتفاضة في وجه النظامين السعودي والإماراتي المتمردين على الشرعية الدولية.