وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع للجنة البرلمانية المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق الحكومي للنصف الثاني من 2018

 

السياسية :

عقدت اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني (يوليو- ديسمبر2018م) والمقدم من حكومة الإنقاذ الوطني لمجلس النواب، اجتماعاً لها الخميس ، برئاسة نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة عبدالسلام هشول.

وأشار رئيس اللجنة إلى الظروف التي تنعقد في ظلالها اللجنة ، ودعا المجتمعون إلى أهمية الإسراع في تنفيذ مهمتهم المكلفين بها من قبل المجلس ، والمتمثلة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني للفترة (يوليو – ديسمبر 2018م) بما يجعل سلطات الدولة تسير في نشاطها المالي دون تعثر وبما يخفف الأعباء والمعاناة على المواطنين وصرف مرتب قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

ومن ثم استعرضت اللجنة وأقرت مشروع جدول أعمال هذا الاجتماع وكذا مشروع آلية عملها.

بعد ذلك استعرضت اللجنة البرلمانية جانباً مما تضمنه بيان الحكومة المقدم إلى مجلس النواب بشأن مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني (يوليو- ديسمبر2018م) ومن خلال المداولات من قبل أعضاء اللجنة لعدد من المؤشرات الاقتصادية والمؤشرات الكلية للمشروع.

وقدم عدد من أعضاء اللجنة جملة من الملاحظات والاستفسارات الاستيضاحية التي رأوا أهمية توجيهها للجانب الحكومي للرد عليها.

وبعد النقاش ، أقرت اللجنة البرلمانية الخاصة تشكيل لجنتين فرعيتين من بين أعضائها وهما لجنة دراسة الإيرادات في مشروع الخطة برئاسة مقرر اللجنة الخاصة رئيس اللجنة المالية أحمد أحمد النويرة ولجنة دراسة النفقات في مشروع الخطة برئاسة عضو اللجنة الخاصة عضو اللجنة المالية محمد أمين باشا.

وكلفت اللجنتان باستعراض المشروع وأن تستخرج منه الاستفسارات والملاحظات التي سيتم توجيهها للجانب الحكومي.

سبأ