وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

حقوق الإنسان تدعو مجلس الأمن إلى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم العدوان بحق اليمنيين  

 

 

السياسية:

 

دعت وزارة حقوق الإنسان العالم وفي مقدمته مجلس الأمن إلى إيقاف الجرائم المستمرة من قبل دول تحالف العدوان واستخفافها بأحكام ميثاق الأمم المتحدة واتفاقياتها ذات الصلة .

وأشارت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه إلى إقدام تحالف العدوان بقيادة السعودية على استهداف حافلة تقل عدد من الأطفال في سوق شعبي بمديرية ضحيان محافظة صعدة ضمن سلسلة جرائمه الوحشية بحق الشعب اليمني .

وعبرت الوزارة عن الشكر للجهد المبذول من قبل فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقديم الإسعافات لعشرات الضحايا في الحافلة .

وأكد البيان أن الفعل اللا أخلاقي واللا إنساني الذي قامت به دول التحالف يعد مخالفا لكل قواعد وأحكام الشرائع السماوية و العرف الدولي والاتفاقيات الدولية ، محملاً دول تحالف العدوان وعلى رأسها السعودية المسؤولية الكاملة عن هذه الدماء والأشلاء .

كما حملت الوزارة المجتمع الدولي المسئولية القانونية والإنسانية جراء الصمت المقيت والسكوت المستمر لجرائم وانتهاكات دول تحالف العدوان في حق الشعب اليمني ومقدراته وكل ممتلكاته .

وجددت الوزارة مطالبتها مجلس الأمن تشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة لتقصي الحقائق والتحقيق في مختلف الجرائم والانتهاكات التي ترتكب في حق الشعب اليمني أطفالاً ونساء ورجالاً وكل ممتلكاتهم من المنشآت المدنية والثقافية.