وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس الشورى : جريمة العدوان في ضحيان تضاف إلى رصيده الإجرامي وسط صمت دولي وأممي

السياسية :

أدان مجلس الشورى واستنكر بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان باستهداف حافلة طلاب وسط سوق مدينة ضحيان بمحافظة صعدة ، الخميس ، ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 100 مواطن أغلبهم أطفال.

واعتبر المجلس في بيان صادر عنه أن هذه الجريمة تضاف إلى الرصيد الإجرامي لدول تحالف العدوان التي تتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية منذ ما يقارب أربع سنوات في ظل صمت وتغاضي المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الرصيد الإجرامي لتحالف العدوان جراء المجازر البشعة التي يرتكبها بحق اليمنيين ، تندرج في إطار جرائم الحرب التي لن تسقط بالتقادم والتي يندر أن يوجد لها مثيل في التاريخ ، لتعكس الوجه الحقيقي لدول العدوان وحقدها على الشعب اليمني.

وطالب مجلس الشورى دول العالم ألا تقف موقف المتفرج إزاء الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني .. مناشدا الأمم المتحدة ومجلس الأمن تحمل المسؤولية تجاه الشعب اليمني والضغط على دول تحالف العدوان ، لإيقاف عدوانها ورفع الحصار الجائر.

وأكد مجلس الشورى أن استمرار هذه الجرائم عرقلة متعمدة لمساعي السلام التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

كما أكد البيان أن العدوان لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة الصمود والثبات والاستبسال في مختلف جبهات العزة والكرامة.

سبأ