وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصحة يدشن البرنامج التأهيلي للأخصائيين النفسيين

 

السياسية :

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ، الخميس ، بصنعاء ومعه القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عايش قحيم، البرنامج التأهيلي للأخصائيين النفسيين الذي ينفذه المركز الخيري الطبي التابع لمؤسسة ينابيع الرباط للتنمية.

ويهدف البرنامج الذي يستمر أربعة أشهر إكساب 22 من الأخصائيين النفسيين ، معارف ومهارات شخصية ومهنية لتقديم الخدمة النفسية للمرضى والمضطربين نفسيا.

وأكد الدكتور طه المتوكل استعداد الوزارة تقديم الدعم للمركز ليقوم بدوره في تقديم خدمات أفضل للمواطنين من خلال توفير الأدوية والكادر الطبي المتخصص.

وتطرق إلى الوضع المأساوي الذي يمر به البلد والذي انعكس سلبا على نفسية المواطنين إضافة إلى الضغوط النفسية والوضع الاقتصادي .. مشيرا إلى أهمية البرنامج لتقديم الرعاية النفسية المجانية للمترددين على المركز.

فيما استعرض رئيس مؤسسة ينابيع الرباط للتنمية محمد الآنسي ومدير المركز الطبي الخيرية الدكتور عبد العزيز نجم الدين ، أنشطة المؤسسة والمركز ووحدة الرعاية النفسية الشاملة.

وأشارا إلى إنه تم تنفيذ ثلاثة مخيمات طبية مجانية خلال الفترة الماضية… وحثا المنظمات على دعم المركز ليقوم بدوره في تقديم خدماته الطبية والإنسانية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

سبأ