وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس النواب يقر توجيه رسائل للجهات الإقليمية والدولية بشأن جريمة العدوان في ضحيان بصعدة

 

السياسية :

وقف مجلس النواب في جلسته السبت برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، دقيقة حداد لقراءة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء مجزرة استهداف العدوان حافلة تقل أطفال بسوق ضحيان محافظة صعدة.

وأكد نواب الشعب تضامنهم الكامل مع أسر الضحايا وكافة المتضررين .. معبرين في الوقت ذاته عن التعازي لأسر الشهداء، متمنين للجرحى الشفاء العاجل.

وأصدر مجلس النواب بيان أدان فيه هذه المجزرة .. وأقر توجيه رسائل للجهات الإقليمية والدولية حول هذه المجزرة وبقية المجازر التي ينتهك فيها تحالف العدوان الحقوق الإنسانية والمواثيق الدولية للشعب اليمني.

إلى ذلك ، استعرض المجلس جانباً من تقرير لجنة التجارة والصناعة بشأن نتائج دراستها لمشروع قانون بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويهدف مشروع القانون توفير إطار قانوني ينظم عملية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مشاريع البنى التحتية وذلك على أسس توازن المصالح وتوزيع المخاطر والإنصاف وضمان الحقوق والشفافية والعدالة التنافسية وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مشاريع البنى التحتية.

كما يهدف مشروع القانون جذب تمويلات القطاع الخاص للوفاء بمتطلبات التمويل المستدام لمشاريع البنى التحتية، وتنظيم عملية الإشراف والرقابة على إجراءات الشراكة وذلك لضمان سلامتها والحفاظ على المال العام والمصلحة العامة وخلق فرص لجذب أحدث التطورات والابتكارات في مشاريع البنى التحتية وضمان الحد من المخاطر البيئية وفقاً لتشريعات حماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة في التخطيط والتنفيذ لجميع مشاريع الشراكة.

كما تسري أحكام هذا القانون على جميع مشاريع الشراكة في مجالات البنى التحتية على المستوى المركزي والمحلي.

وبحسب مشروع القانون فإنه يؤدي إلى تحسين في الجودة أو رفع في مستوى الخدمة أو يقلل من الوقت اللازم لتنفيذ المشروع أو خلق فرص عمل و تقليل تكلفة الخدمة العامة أو المنتج أو التجديد أو الابتكار أو نقل التكنولوجيا ، أو إلى تحقيق قيمة اقتصادية مضافة.

سبأ