وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الشؤون الاجتماعية تناقش تدخل صندوق المعاقين في علاج مصابي جريمة العدوان بضحيان

السياسية:
ناقش وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع في لقائه السبت، المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المهندس محمد عبد الله الديلمي، التدخل السريع والعاجل للصندوق في علاج المصابين جراء قصف العدوان لحافلة تقل طلاب في مديرية ضحيان بصعدة.
وفي اللقاء اكد الوزير بن ضبيع متابعته لفرع صندوق الرعاية بمحافظة صعدة لتوفير الاحتياجات اللازمة بصورة عاجلة لمساندة جهود معالجة المصابين جراء هذه الجريمة المروعة.
ولفت إلى اهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين الصندوق والوزارة في مثل هذه الظروف والعمل كفريق واحد من أجل خدمة المعاقين، ومتابعة تنمية إيرادات الصندوق وزيادتها.
من جانبه تطرق المدير التنفيذي للصندوق إلى التدخل والسريع الذي قام به الصندوق لعلاج المصابين والحيلولة دون تطور حالتهم إلى مرحلة الإعاقة الدائمة جراء الحروق والكسور أو تقديم الأجهزة التعويضية لمن بترت أطرافهم وتقديم الخدمات العلاجية المصاحبة والمساعدات المالية للمتضررين وبحث الحالات وتحديد الاحتياجات الدقيقة من عمليات جراحية وغيرها.
بدوره تطرق المدير العام لمركز النور للمكفوفين حسن إسماعيل إلى الجهود الكبيرة والخدمة المتواصلة التي يقدمها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين للمركز من أجل الوفاء بالتزاماته تجاه شريحة المكفوفين والذين لم يسلموا من استهداف العدوان الغاشم بالضرب المباشر.
سبأ