وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الاشغال يرأس اجتماعاً لمناقشة إجراءات دعم بنك التسليف للإسكان

السياسية:
ناقش مجلس إدارة بنك التسليف للإسكان الاحد برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، إجراءات تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن دعم بنك التسليف للإسكان.
وأكد الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة بنك التسليف للإسكان أحمد دعميم والمدير العام التنفيذي للبنك عبدالله الحوثي ووكيل أول وزارة الأشغال محمد الذاري ووكيل وزارة المالية أمين عبدالعزيز ووكيل البنك المركزي محمد البحري، أهمية التزام الجهات الحكومية التي يشملها القرار بفتح حسابات وودائع لدى بنك الإسكان.
واطلع الاجتماع على الميزانية العمومية للبنك للعام 2017م ووافق عليها.
وخلال الاجتماع استعرض رئيس مجلس إدارة البنك والمدير العام التنفيذي للبنك، الميزانية العمومية للبنك وقوائم الدخل والأرباح والمديونيات للعام 2017م.
ولفتا إلى أبرز الصعوبات التي تعترض عمل البنك وسبل الكفيلة بتعزيز أدائه والنهوض به ومعالجة الصعوبات التي تواجهه.
بدوره أكد وزير الأشغال العامة والطرق أهمية تضافر جهود الجهات الحكومية التي يشملها قرار مجلس الوزراء رقم 56 بشأن دعم بنك الإسكان ليتمكن من أداء مهامه التي أنشئ من أجلها.
وشدد على ضرورة الحفاظ على البنك باعتباره مؤسسة هامه تدعم الجانب التنموي وترفد الاقتصاد الوطني من خلال ما ينفذه من مشاريع.
وأوضح أن قطاع الإسكان من أهم القطاعات الاقتصادية التي توفر الكثير من الفرص الاستثمارية خصوصا فيما يتعلق بالبناء والتشييد.
سبأ