وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يناقش مع وزراء التخطيط والخارجية والنقل جهود تسهيل العمل الإنساني

سبأ – السياسية:
ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، الاحد مع وزراء التخطيط والخارجية والنقل الجهود التكاملية بين الوزارات الثلاث المرتبطة بتعزيز العلاقات مع المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن، بما في ذلك تعزيز التسهيلات في ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي وبقية المنافذ البرية في عدد من المحافظات .
واستعرض اللقاء جهود تهيئة العوامل الوطنية في اتجاه إعادة فتح مطار صنعاء الدولي للأغراض الإنسانية والصحية وذلك على ضوء اللقاءات مع المبعوث الأممي خلال زيارته لليمن مؤخرا، بما يسهم في التخفيف من معاناة الشعب اليمني وخاصة المرضى.
وعبر رئيس الوزراء عن تقديره للتنسيق القائم والجهود المشتركة لتعزيز النشاط الإنساني الدولي الموجه للتخفيف من المأساة المتعاظمة التي يمر بها الشعب اليمني جراء العدوان السعودي الإماراتي والحصار المفروض على اليمن للعام الرابع.
واثنى على جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث من اجل إعادة فتح مطار صنعاء وتفهمه لطبيعة المعاناة الإنسانية للحالات التي تتطلب السفر للخارج لأغراض إنسانية أو صحية.
وأكد الدكتور بن حبتور أن حكومة الإنقاذ لن تدخر وسيلة في سبيل الوصول إلى إعادة فتح مطار صنعاء وكذا مواصلة تعزيز الشراكة مع المنظمات الأممية الدولية والإنسانية بما يُحد من المأساة الإنسانية.


من جانب أخر رأس الدكتور عبدالعزيز بن حبتور اليوم اجتماع حكومي مشترك مع القطاع الخاص ، كرس لتدارس السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة تجاه العملية الامتحانية العامة الاساسية والثانوية للسنة الدراسية 2017- 2018م .
وفي الاجتماع استعرض وزيرالتربية والتعليم يحيى الحوثي ، التحديات والصعوبات التي تواجهها الوزارة بفعل الاثار التي يخلفها العدوان والحصار على الوضع الاقتصادي للبلاد .. مؤكداً بذل كافة الجهود لضمان عدم حرمان الطلاب والطالبات من هذه العملية المرتبطة بمستقبلهم ومستقبل وطنهم .
وعبر الاجتماع عن تقديره للدور الوطني الذي أضطلع به القطاع الخاص خلال هذه الفترة العصيبة من تاريخ وطننا. مؤكدا على الابعاد الوطنية لهذه المهمة التي ينبغي أن تبرز فيها روح الشراكة الوطنية بجوانبها الرسمية والمجتمعية والشعبية لإنجازها وتوفير مختلف المقومات اللازمة لنجاحها.