وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وقفة لحكومة الأطفال أمام مكتب الأمم المتحدة تندد بمجزرة العدوان في ضحيان

 

السياسية:

نظمت حكومة الاطفال الاثنين وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، للتنديد بمجزرة العدوان بحق الأطفال في سوق ضحيان بصعدة والتي راح ضحيتها العشرات الشهداء والجرحى.

وفي الوقفة التي حضرها وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد رفع الاطفال اللافتات والصور المنددة بالمجزرة التي ارتكبها العدوان بحق الأطفال في ضحيان.

ونددوا بالموقف الأممي المتخاذل إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني.

وفي الوقفة أكد وزير الشباب والرياضة استمرار مطالبة الامم المتحدة باتخاذ موقف حيال الجرائم التي يرتكبها العدوان الغاشم بقيادة السعودية .

وأدان مجزرة العدوان المروعة بحق الأطفال في ضحيان والذي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى في ظل صمت دولي معيب.. مؤكدا على ضرورة استمرار الاحتجاجات والضغط حتى محاكمة قتلة الأطفال.

وألقيت في الوقفة كلمات من رئيس حكومة الاطفال ألياس الاخفش وعن المراكز الصيفية الطالبة هاجر عامر وكلمة باللغة الانجليزية ألقاها حمزة الكبسي، أدانت جرائم العدوان بحق الطفولة في اليمن أخرها جريمة استهداف الاطفال في سوق ضحيان بمحافظة صعدة.

وأكد بيان صادر عن الوقفة أن مجازر تحالف العدوان بحق المدنيين جرائم حرب مكتملة الاركان وجرائم أبادة جماعية بحسب توصيف القانون الدولي وقانون حقوق الانسان.

واستنكر البيان الصمت الدولي والإقليمي إزاء جرائم ومجازر وانتهاكات النظام السعودي الاماراتي لحقوق الأطفال في اليمن .. محملا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الاطفال المسؤولية تجاه جرائم العدوان بحق الأطفال.

ودعا البيان الأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف إلى سرعة إدراج دول العدوان في قائمة العار وإخراجها من عضوية مجلس حقوق الانسان وضرورة احترام القانون الدولي وقانون حقوق الإنسان الذي يقضي بحماية وسلامة الأطفال أثناء الحروب.

كما دعا المشاركون في الوقفة إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة للتحقيق في جرائم العدوان وتقديم المتورطين في الجرائم ضد الانسانية الى المحاكم الدولية.

سبأ