وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع وزاري يناقش سبل الحفاظ على أراضي وعقارات الدولة والأوقاف

 

السياسية :

عقد ، الاثنين ، اجتماع وزاري برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد بحضور نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي.

وناقش الاجتماع الذي ضم عدد من الوزراء المعنيين وأمين العاصمة ومحافظ صنعاء وممثلي الجهات المعنية، السبل الكفيلة بتوحيد جهود الجهات المعنية للحفاظ على أراضي وعقارات الدولة والأوقاف.

وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات الكفيلة بتنسيق الجهود بما يضمن عدم تداخل الاختصاصات وإتاحة الفرصة للبعث بالمال العام تحت أي مسمى.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وزير الشئون القانونية لدراسة إشكاليات أراضي وعقارات الدولة ووضع الحلول المناسبة لها ورفعها لرئيس المجلس السياسي الأعلى.

وناقش الاجتماع السبل المثلى لمعالجة الصعوبات التي تواجهها المخططات الحضرية للعاصمة صنعاء والمدن الرئيسية في مختلف المحافظات.

وأكد أهمية الحفاظ على المظهر الحضاري للعاصمة صنعاء والمدن الرئيسة والعمل على تنظيمها وفقا للمخططات الحضرية التي تضعها الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

وشدد الاجتماع على ضرورة إيجاد مواقف للمرافق العامة والخاصة بما يخفف من الاختناقات والازدحامات المرورية في الشوارع العامة.

وتناول الاجتماع سبل الحد من البناء العشوائي وإمكانية تنظيم الأسواق المركزية وبنائها في الأماكن المخصصة لها.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية لمعالجة الإختلالات التي تساهم في الاختناقات المرورية في العاصمة والمدن الرئيسة.

سبأ