وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصناعة يناقش مع منسقة الشئون الإنسانية تداعيات ارتفاع الدولار

 

السياسية :

التقى وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ، الاثنين ، الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن ليز غراندي.

وناقش اللقاء الجوانب المتصلة بتداعيات ارتفاع الدولار وآثاره السلبية على أسعار السلع الغذائية ، وزيادة معاناة المواطنين وتوسيع دائرة الفقر في أوساط المجتمع اليمني.

واستعرض اللقاء جهود وزارة الصناعة والتجارة في تشغيل مصانع الغزل والنسيج والأدوية وباجل للأغذية وغيرها من المصانع بالتنسيق مع الأمم المتحدة وبما يسهم في التخفيف من نسبة البطالة ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة بجهود الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في التخفيف من آثار العدوان والحصار الاقتصادي الذي يفرضه تحالف العدوان منذ أكثر من ثلاث سنوات ونيف.

وأكد حرص الحكومة على معالجة الصعوبات الاقتصادية الراهنة بالتعاون مع الأمم المتحدة وتركيز الجهود المشتركة للعمل على تخفيض سعر الدولار من خلال فتح الإعتمادات للمواد الغذائية والضرورية وبأسعار معقولة للدولار.

فيما أشارت ليز غراندي إلى أهمية إيجاد معالجات عاجلة لتداعيات ارتفاع سعر الدولار .. معبرة عن مخاوفها من اتساع دائرة المجاعة بين اليمنيين جراء الحرب.

وقالت “هناك نحو 10 ملايين يمني قريبين من المجاعة ويعتمدون على الواردات التجارية وإذا تغيرت أسعار المواد الغذائية فإن مئات الآلاف سيتضررون “.

سبأ