وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اللجنة الأمنية العليا تناقش مشاكل الإختناقات المرورية

السياسية:
ناقش اجتماعا للجنة الأمنية العليا برئاسة اللواء الركن عبد الحكيم الماوري وزير الداخلية، الاربعاء، القضايا المتعلقة بالمشاكل والإختناقات المرورية في العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات.
وفي الاجتماع الذي حضوره أمين العاصمة الاستاذ حمود عباد ، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن رزق الجوفي، وقادة الوحدات الأمنية ومدير مرور العاصمة، شدد وزير الداخلية على أهمية وضع المعالجات الكفيلة بتطبيق قوانين المرور وانتظام حركة السير بما يكفل تجنب الإختناقات المرورية والحد من الحوادث.
وأشار إلى أهمية ضبط المخالفين للقواعد والقوانين المرورية ، وتنفيذ العقوبات والغرامات القانونية على المخالفين.
كما وجه اللواء الماوري بسرعة استئناف ترقيم السيارات بحسب النظام.
وفي الإجتماع تم الإتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من مكتب الأشغال والمرور لتحديد المعالجات المطلوبة للمشاكل المرورية المتعلقة بالطرق وآلية لتنفيذ المهام المنوطة بكل جهة، ومنها إصلاح الطرقات المتضررة والتي أصبحت سببا لكثير من الحوادث المرورية .
كما تم الإتفاق على تشكيل لجنة مكونة من الإدارة العامة للمرور، وأمن العاصمة، ومكتب النقل بأمانة العاصمة، لتنظيم فرز النقل العام وتحديد المواقف ، بما يضمن سلاسة الحركة المرورية وإزالة مسببات الإزدحام و اختناقات السير .
كما وجه وزير الداخلية الوحدات الأمنية بالتنسيق مع أمانة العاصمة لرفع بسطات الباعة التي احتلت ارصفة الشوارع وزحفت على طريق عبور المركبات.
واتفق المجتمعون على وضع خطة أمنية ومرورية خاصة بفترة عيد الأضحى المبارك .
إلى ذلك توجه المجتمعون لزيارة ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد، وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.
سبأ