وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الحديدة: تدشين حملة التوعية والرش والكلورة في مديرية المراوعة

السياسية:
دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة ، الاربعاء، بمديرية المراوعة محافظة الحديدة حملة التوعية والرش الضبابي والرذاذي وكلورة المياه.
وتشمل الحملة التي تنفذ تنفذها الهيئة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ومكتب الصحة بالمحافظة في إطار حملات الهيئة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا، التوعية والرش الضبابي والرذاذي وكلورة خزانات المياه والآبار ومصادر المياه الأخرى.
وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية والموارد المالية عبد الجبار أحمد محمد، على أهمية الحملة في مكافحة الأوبئة والأمراض وخصوصا مكافحة الكوليرا الذي ظهر مرة أخرى في المحافظة بعد أقل من خمسة شهور على مكافحته.
وأشاد بجهود وزارة المياه والبيئة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة ومكتبها في المحافظة ومكتب الصحة .. مثمنا الدعم الذي تقدمه اليونيسيف في هذا المجال.
ودعا عبد الجبار السلطة المحلية بالمديرية والمواطنين إلى التعاون مع الفرق الميدانية المكلفة بالتوعية والرش والكلوره بهدف إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها.
فيما أشار القائم بأعمال الهيئة العامة لحماية البيئة عبد الملك الغزالي إلى ان الحملة تأتي في إطار برامج الهيئة لتحقيق مستوى بيئي أفضل وخصوصا في المناطق التي تتهددها الأمراض والأوبئة.
بدوره أشار مدير فرع هيئة حماية البيئة بالمحافظة ياسر الغبير إلى أن 120 عامل فني ومتخصص سينفذون الحملة الشاملة التي تستمر خمسة أيام.
وأشاد بدعم قيادة المحافظة والمديرية وجهودهما في تذليل الصعوبات وتسخير الإمكانيات لتنفيذ الحملة في موعدها.
فيما أشاد مدير عام المديرية أدهم ثوابة باهتمام قيادة المحافظة والهيئة العامة لحماية البيئة بالوضع البيئي في المديرية التي تعاني من انتشار الأوبئة.. مؤكدا مساندة فرق الرش والتوعية والكلورة لتحقيق أهداف الحملة.
سبأ