وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع يلتقي المدير الإقليمي للجنة الدولي للصليب الأحمر

السياسية:
التقى نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان، الاربعاء، المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط باترك هاملتون الذي يزور اليمن حاليا .
جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون بين اليمن واللجنة الدولية وبوجه خاص ما يتصل بقضايا الأسرى وجوانب الأمن والسلامة المرتبطة بالموظفين الدوليين العاملين في المجال الإنساني وتنسيق حركتهم في الميدان.
وأكد اللواء الرويشان التزام الأجهزة الأمنية بتأمين وسلامة العاملين الدوليين بأمانة العاصمة وبقية المحافظات الواقعة تحت نطاق اختصاصها كواجب أصيل تجاه ضيوف اليمن وكذا من يقومون بجهود إنسانية كبيرة في التخفيف عن الشعب اليمني من وطأة المأساة الإنسانية الكبيرة التي تسبب بها العدوان والحصار.
وأشار إلى أهمية التنسيق المستمر مع الأجهزة الأمنية لتأمين حركة العاملين في اللجنة وضمان انسياب نشاطهم .. لافتا إلى الحرص على تمتين العمل المشترك لتذليل أي صعوبات قد تعترض نشاطهم في الميدان.
من جانبه عرب هاملتون عن ارتياحه وتقديره لالتزام نائب رئيس الوزراء بشأن تأمين وحماية الموظفين الدوليين ومن حرصه على تعزيز مقومات الأمن والسلامة لهم .
ولفت إلى لدور الحيادي للجنة الدولية تجاه مختلف الأطراف وسعيها المتواصل لأداء مهامها الإنسانية وخاصة ما يتصل بالأسرى والجرحى وفقا لهذا النهج .. معربا عن امتنانه للتعاون المسؤل من قبل الجهات المعنية وحرصها على توطيد علاقات التعاون بما يخدم الحالة الإنسانية في اليمن خلال الفترة الراهنة .
سبأ