وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

أهلي صنعاء يكرم وزير الشباب والرياضة الأسبق الدكتور عبد الوهاب راوح

 

السياسية :

احتفى النادي الأهلي بصنعاء الخميس بتكريم الشخصية الرياضية وزير الشباب والرياضة الأسبق الدكتور عبد الوهاب راوح.

وتأتي الإحتفائية التي حضرها القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ووزير التخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم وأمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان، تقديرا وعرفانا من النادي الأهلي ، بالجهود الكبيرة التي بذلها الدكتور رواح في تطوير الرياضة اليمنية في مختلف مجالاتها.

وأشاد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بمبادرة النادي الأهلي في تكريم الدكتور رواح الذي ساهم في نهوض الرياضة اليمنية خاصة ما يتعلق بالبنى التحتية.

واستعرض العيدروس الإنجازات التي حققها الدكتور راوح إبان توليه وزارة الشباب والرياضة خاصة في المنشآت الرياضية والصالات وتعشيب الملاعب وتأسيس صندوق رعاية النشء والشباب والذي من خلاله ساهم في دعم المنتخبات الوطنية والأندية والرياضيين والشباب والشابات.

فيما أثنى وزير التخطيط والتعاون الدولي بجهود الدكتور راوح في تطوير الحركة الرياضية وبصماته الواضحة والتي يشاهدها الجميع في مرافق جميع الأندية والقطاعات الرياضية والشبابية.

بدوره ، أكد نائب رئيس مجلس الشرف الأعلى بالنادي الأهلي داعم الإحتفائية يحيى الحباري وأمين عام النادي عبد الله جابر ، أهمية تكريم الدكتور راوح الذي وضع اللبنة الأساسية والكبيرة للمنشآت الرياضية التي تحققت للرياضيين والشباب في مختلف المحافظات.

وأشارا إلى أن بصمات الدكتور راوح بوزارة الشباب والرياضة وإرساءه للعمل المؤسسي في خدمة الشباب والرياضيين ، ما تزال عالقة في أذهانهم حتى اليوم.

ولفت الحباري وجابر إلى أن أنشطة وعطاءات شباب ورياضيي ومنتسبي النادي الأهلي لن تتوقف رغم الظروف التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار ، حيث تم إنشاء المركز الإعلامي والتسويقي بالنادي وتدشين خدمة الرسائل القصيرة ” الأهلي موبايل ” كأول ناد في اليمن يدشن هذه الخدمة الرياضية للجماهير والمهتمين ومختلف شرائح المجتمع.

وأوضحا أن النادي بصدد إصدار كتاب توثيقي ومعلوماتي هو الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي يحكي عن كأس العالم منذ النشأة حتى اللحظة.

من جانبه ، عبر الدكتور عبد الوهاب راوح عن امتنانه وعرفانه للنادي الأهلي ويحيى الحباري على الجهود المبذولة في هذا التكريم الذي سيكون وسام على صدره حد قوله .. مثمنا مشاركة الرعيل الأول من الرياضيين والشخصيات الرياضية والشباب والنشء والبراعم في هذه الاحتفالية.

وعلى هامش الإحتفائية التي تخللها عروض قتالية وحركات استعراضية لشباب النادي الأهلي، أقيمت مباراة جمعت نجوم الزمن الجميل لأهلي ووحدة صنعاء مع قدامى أمانة العاصمة ، انتهت لمصلحة الأخير بهدفين دون رد سجلهما تامر حنش وعصام الذبحاني.

وفي الختام كرم النادي الأهلي وأمانة العاصمة الدكتور راوح بدرعين ، كما قدم النادي ممثلا بنجوم الزمن الجميل لوحة تذكارية ، وكرم معهد صنعاء للكاراتيه الدكتور راوح بشهادة تقديرية ، فيما تم تكريم قدامى لاعبي أمانة العاصمة بكأس المركز الأول وكأس المركز الثاني لقدامى نجوم الزمن الجميل لأهلي ووحدة صنعاء.

وكان الدكتور راوح ومعه عضو مجلس الشورى الدكتور حسين العمري تفقدا متحف ومكتبة ومرافق النادي الأهلي المختلفة واستمعا من أمين عام النادي الأهلي عبد الله جابر إلى إيضاح عن إنجازات النادي المرصعة بالكؤوس والدروع والصور التذكارية.

وأشاد الدكتور راوح والدكتور العمري بما حققه النادي الأهلي ومنتسبيه من إنجازات خلال العقود الماضية على المستوين المحلي والخارجي.

سبأ