وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يعقد اجتماعه الأول بصنعاء

السياسية:
عقد مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، السبت، برئاسة وزير النقل زكريا الشامي اجتماعه الأول بصنعاء.
ووقف الاجتماع الأول أمام عددٍ من المواضيع والقضايا المفصلية للمؤسسة والموانئ التابعة لها، منها ميناء الحديدة الذي يستهدفه العدوان منذ أكثر من ثلاث سنوات.
كما استعرض الاجتماع اللوائح والانظمة الداخلية للمؤسسة والخطه السنوية للعام الحالي والتقرير السنوي المرفوع لقيادة الوزارة عن سير العمل بالاضافة إلى مناقشة المركز المالي والحساب الختامي للعام 2916-2017، وأهم الصعوبات التي تواجه المؤسسة في ظل العدوان الممنهج على موانئ البحر الأحمر اليمنية وفي مقدمتها ميناء الحديدة.
وفي الاجتماع، أكد وزير النقل أن المؤسسة تعمل بكل حيادية في تنفيذ مهام عملها الميداني والإداري، موضحاً أن الصعوبات كبيرة أمام المؤسسة في ظل عدوان غاشم يستهدف كل المقومات والبنى التحتية لموانئ البحر الاحمر.
وشدد الوزير الشامي على ضرورة وضع خطط وبرامج لإعادة وتأهيل العمل في ميناء الحديدة ورفع تقارير بذلك، مشيراً إلى أن العدوان باستهدافة الممنهج قد ألحق بالميناء أضراراً كبيرة في كل بناه التحتية.
ولفت وزير النقل إلى أهمية استمرار العمل بالامكانيات المتاحة بميناء الحديدة الشريان الرئيسي للجمهورية اليمنية الذي يسهم في رفع معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار المستمر منذ ما يقارب من أربع سنوات.
سبأ