وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزارة المالية تدشن الربط الشبكي مع مكاتبها في المحافظات

السياسية:
دشنت وزارة المالية ، السبت، الربط شبكي عبر الانترنت مع مكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات بهدف الحصول على البيانات الخاصة بالموارد الفعلية التي يتم تحصيلها والإستخدمات المنفذة عبر وحدات السلطة المحلية والمركزية.
وفي التدشين أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي أهمية المشروع ودوره في توفير المعلومات والبيانات الصحيحة لتحصيل الموارد وإنفاقها، على مستوى المحافظات ومكاتب المالية في المديريات والمناطق المختلفة.
وأشار إلى أهمية إستكمال مراحل الربط الشبكي مع بقية المحافظات والجهات والمؤسسات الإيرادية.
وتطرق الدكتور مقبولي إلى أن مشروع الربط الشبكي يأتي ضمن أولويات الوزارة في المرحلة الراهنة من خلال الربط الشبكي بين وزارة المالية والبنك المركزي اليمني ومصلحتي الضرائب والجمارك، وصولاً إلى تدشين الربط الشبكي مع مكاتب المالية في المحافظات.
فيما أشار المدير التنفيذي لمشروع تحديث المالية العامة المهندس أشرف مطهر العزي إلى أن الربط الشبكي مع مكاتب المالية بالمحافظات يمثل ترجمة للتوجه السياسي لتحفيز الجهود في متابعة تحصيل الموارد ومواجهة الوضع الذي فرضه العدوان وإجراءات نقل عمليات البنك المركزي والحصار المفروض على الموانئ اليمنية.
ولفت إلى أن جهود قيادة وزارة المالية وقرار تشكيل لجنة إشرافية وفنية لتنفيذ الربط الشبكي ، وإعداد وتصميم نظام آلي عبر الانترنت يمكن من متابعة تحصيل الإيرادات وصرف النفقات على المستوى المركزي والمحلي.
فيما قدم حميد حسن وأسعد القطابري عرضاً لآلية عمل نظام الربط الشبكي والخطوات التي نفذها فريق الربط بديوان عام وزارة المالية ومكاتب أمانة العاصمة والمحافظات.
كما تم خلال التدشين التواصل مع مكاتب المالية بأمانة العاصمة والمحافظات وإدخال بيانات حية عبر نظام الربط الشبكي للمالية ومكاتبها.
سبأ